وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دورا والسموع لقاء على صفيح ساخن وشقبا واتحاد نابلس لقاء الجريحين

نشر بتاريخ: 24/05/2013 ( آخر تحديث: 24/05/2013 الساعة: 17:06 )
الخليل- معا - هيثم عامر : تقام غداً السبت عند الساعة الخامسة مساءً مباريات الجولة قبل الأخيرة من منافسات إياب المربع الذهبي من ملحق دوري الدرجة الثانية حيث يستضيف نادي شباب دورا على أرض استاد دورا الدولي شقيقه نادي شباب السموع في حين يحل نادي اتحاد نابلس ضيفا على نادي شقبا .
|220434|
* اللقاء الأول :
شباب دورا + شباب السموع
عندما تدق الساعة الخامسة من مساء غد وعلى سهول مدينة دورا حيث البساط الأخضر الجميل الذي تعلوه مدرجات صامدة في وجه التحديات الطويلة والمريرة يستقبل نشامى نادي شباب دورا الأشقاء والأحبة من أبناء السموع بفريقهم المطور والمتصدر للمجموعة حتى الآن .
شباب دورا يمنون النفس بنصر مؤزر يقربهم أكثر من دوري الدرجة الأولى وكذلك سداد الدين للسموع الذي هزم دورا في لقاء الذهاب .

وسيدخل نادي شباب دورا المباراة متسلحاً بعاملي الأرض الجمهور الذي سيهز دورا بنغماته التشجيعية المميزة ويسمعوا صوتهم كذلك لابن نادي شباب دورا وابن دورا البار الأسير البطل " محمود أبو صالح " الذي يصارع السرطان في سجون الاحتلال .

ويتسلح دورا كذلك بنجومه الذين يزدادون تألقاً مع تقدم المباريات مدرب دورا فراس أبو رضوان يدرك قوة الخصم ويعلم أنه يواجه فريق عنيد ومنظم لذا سيعمل على وضع خطة من شأنها الحد من خطورة السموع والعمل على ترويض الليوث بالطريقة المناسبة وسيعتمد على مجموعته المبدعة والتي أثبتت جدارتها في الجولات الأخيرة والتي حققت 6 نقاط خارجية مهمة قربت الفريق كثيراً من الاحتراف الجزئي .

لذا من المتوقع أن يتولى ارفيفان الزغارنة وأبو الرز وجيفارا النمورة وذاكر أبو راس ومن خلفهم الحارس الأمين لؤي أبو عرقوب مهمة الذود عن مرماهم في حين سيكون عمر وليد سويطي وماهر حمامره وحمودة النواجعة دينو فريق دورا وسيعتمد أبو رضوان على أبو قبيطة وعيسى سويطي في المقدمة وستكون الأوراق الرابحة ثائر مر وسلامة سويطي والعائد وصاحب هدف الفوز في اللقاء السابق إسلام أبو مقدم جاهزة لتدعيم الفريق في الوقت المناسب .

نادي شباب دورا يدخل اللقاء وفي جعبته 7 نقاط من فوزين وتعادل وخسارة محتلا المركز الثاني له من الأهداف 5 أهداف وعليه 4 أهداف .

وفي المقابل يسعى فريق السموع إلى الخروج بنتيجة إيجابية تضمن له رسمياً الصعود لدوري الأولى ، ويدرك مدرب السموع علي الحوامدة وكتيبته من اللاعبين أن عليهم بذل مجهود أكبر في محاولة لامتصاص حماس لاعبي دورا المدعومة بالجماهير الغفيرة المتوقعة حضورها اللقاء .

فريق السموع يعتمد بشكل كبير على سرعة لاعبيه في الأطراف في ظل امتلاك لاعبين يتمتعون بسرعة عالية وأكثر ما يميز فرق السموع هو الثبات في التشكيلة وكذلك التناسق الملحوظ بين جميع خطوط الفريق ويعتمد الحوامدة على كتيبة مميزة من اللاعبين ابتداءً من الحارس نهار شمروخ مروراً بأبو التوم وعقل وأبوكرش والشبوخي ووسيم علي وأبو عواد وجمجوم وإسماعيل الحوامدة .

نادي شباب السموع يدخل اللقاء وفي جعبته 10 نقاط من 3 انتصارات وتعادل محتلا المركز الأول له من الأهداف 11 هدف وعليه 2 .

* اللقاء الثاني :
شقبا + اتحاد نابلس
يحتضن ملعب ماجد أسعد بالبيرة لقاء الجريحين نادي شقبا صاحب الأرض ، مع نادي اتحاد نابس حظوظ الفريقين تراجعت في الصعود فاتحاد نابلس صاحب المركز الثالث تبقى حظوظه قائمة على أمل تعثر فرق الصدارة ،ويحتاج الاتحاد كذلك لوقفة جدية لاستعادة نغمة الانتصارات فهو لا زال يحتفظ في رصيده بمباراتين لو استطاع أن يتعامل معهما بشكل مختلف عمّا مضى قد يستطيع استعادة حظوظه في الصعود ، ويمتلك الفريق لاعبين قادرين على صناعة الفوز في كافة الخطوط ولكنه يحتاج الى التوازن والتقارب في خطوطه كي يحصل على ما يريد .

نادي اتحاد نابلس بدخل اللقاء وفي جعبته 4 نقاط من انتصار وتعادل وهزيمتين محتلا المركز الثالث له من الأهداف 4 أهداف وعليه 7 .

في المقابل فريق شقبا الذي أصبح في وضع لايحسد عليه ، وأصبحت آماله في التأهل أشبه بالمستحيلة ، يسعى لتحقيق أول انتصار له على حساب الاتحاد النابلسي ، ويسعى الفريق كذلك أن يغير من الصورة التي ظهر عليها في اللقاءات الأخيرة ، لذا سيدخل الفريق أرض الملعب وعينه على الفوز والنقاط الثلاث فريق شقبا يعاني من عقم هجومي واضح وضعف في الخط الخلفي وأصبح الفريق بحاجة لخطة علاجية تعيد الفريق الى سابق عهده من التنظيم والترابط والجدية
نادي شقبا يدخل اللقاء وفي جعبته نقطة واحدة من تعادل و3هزائم محتلا المركز الرابع والأخير له من الأهداف هدفين وعليه 8 .