وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة المحاسبين تعقد ورشة بالتعاون مع كلية فلسطين التقنية للبنات

نشر بتاريخ: 25/05/2013 ( آخر تحديث: 25/05/2013 الساعة: 12:00 )
رام الله- معا- نظمت نقابة المحاسبين الفلسطينيين في محافظة رام الله والبيرة و كلية فلسطين التقنية للبنات ورشة عمل حول نقابة المحاسبين الفلسطينيين.

وحضر الورشة مسؤولة الشؤون الطلابية في الكلية الأستاذة سحاب زلموط، ومسؤول العلاقات العامة والإعلام الأستاذ نياز ضيف الله، وعاصم عبيد رئيس قسم التعليم المستمر و رئيس تخصص المحاسبة المالية وعبد الله عابدة رئيس نقابة المحاسبين وفادي الحاج ابراهيم مسؤول اللجنة العلمية وبرامج التدريب بالنقابة.

بداية للقاء رحب عبد الله عابدة بالحضور، وقام بالتعريف بنقابة ونشاتها وتاسيسها وتحدث عن اهمية النقابة وأدوارها.

وقال بأن هذه الورشة تأتي ضمن اهتمام النقابة لخلق الوعي الكافي لدى الطالبات وخاصة الدارسين بمهنة المحاسبة والعلوم المالية والمصرفية، وأهمية المشاركة في برامج النقابة والنخراط ضمن دوراتها واهدافها الاستراتيجية التي تسعى لتحقيقها واهمها صندوق التكافل الفلسطيني للمحاسبين والذي تسعى النقابة لانشائه قبل نهاية العام الحال.

كما تم تعريف الخريجات والطالبات بالية التسجيل في النقابة وضع الطالبات والخريجات بالية التسجيل للنقابة وبرنامج رفع القدرات والخدمات التي تقدمها النقابة للخريجات والطالبات من برامج توعوية وارشادية وتعليمية وحقوقية وايجاد فرص عمل للخريجات وقدم شرحا وافيا عن صندوق التكافل الفلسطيني للمحاسبين الذي تسعى النقابة لانشائه قبل نهاية العام الحالي.

فيما تناول فادي الحاج ابراهيم جدول فعاليات برنامج تاهيل وتدريب المحاسبين واهم البرامج التي يستهدفها البرنامج لتطوير كوادر الخريجين الجدد بالاضافه الى زيادة خبرة المحاسبين العاملين، في طريقة تحضير السيرة الذاتيه وكيفية اجتياز المقابلات الوظيفيه بنجاح, بالاضافه الى المحاسبه الحكوميه و التطبيقات المحاسبيه العمليه في المؤسسات الاهليه غير الحكوميه NGO وقانون العمل الفلسطيني وادارة نظم المعلومات المحوسبه وتطبيقات عمليه على برنامج الاندلس للمحاسبه وادارة المشتريات. بحيث تكون هذه الدورات مدعومة من النقابة بشكل مباشر ومجالات التركيز والتفرعات الخاصة ورؤية النقابة المستقبلية لتطبيق مناهج محاسبة تنسجم مع الواقع المالي والمحاسبي في فلسطين.

كما وضع الحضور بصورة التطورات الجارية لاقامة حفل التخرج للمحاسبين والية التسجيل بلاحتفال كما تم وضعهم بالية التحضير ليوم التوظيف المنوي اقامته بالتعاون مع المؤسسات الخاصة والاهلية والحكومية.

وقدمت في الورشة العديد من الاسالة البنائة والنقاشات الكبيرة والمثرية كانت في اهمها ببرامج النقابة المشتركة مع الجامعات والكليات لرفع قدراتهم ودمجهم في سوق العمل الفلسطين عن طريق تاهيلهم وتم الحديث عن تطور مهنة المحاسبة في فلسطين.

بدوره اعرب عاصم عبيد رئيس قسم التعليم المستمر بالدور الكبير والاهمية الكبيرة للنقابة وفاعليتها وحث الطالبات على التسجيل بالنقابة فور التخرج لما تقدمه النقابة من برامج وخدمات كبيرة وقدمت سحاب زلموط شكرها للنقابة لتوعية النقابية التي تسعى لترسيخها لدى الطالبات والخريجات وتوعيتهم لحقوقه المشروعة التي ستعمل النقابة على التركيز عليه.

وتم في نهاية الورشة الاتفاق على التواصل والشراكة بين النقابة والكلية حيث ستقدم النقابة الدوارات والبرامج لطالبات بشكل مجاني