وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الديمقراطية: جولة كيري في اسرائيل لم تقدم أي جديد

نشر بتاريخ: 25/05/2013 ( آخر تحديث: 25/05/2013 الساعة: 19:25 )
غزة- معا - قالت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين إن تجديد ثلاثة أشهر لجولات وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ضياع في الفراغ، داعية السلطة الفلسطينية لاتخاذ خطوات ملموسة بالانضمام إلى المحكمة الجنائية الدولية والعدل الدولية واتفاقات جنيف وحقوق الإنسان للأمم المتحدة.

وبين مصدر مسؤول في الجبهة، أن جولة كيري في فلسطين واسرائيل لم تقدم أي جديد، مشدداً أن خمس جولات خلال الشهور الثلاثة التي مضت انتهت بـ"تفاهمات كيري" إلى طريق مسدود، بفعل اعمال الاستيطان التوسعية الاسرائيلية في القدس والضفة الفلسطينية.

واكد المصدر في بيان وصل معا نسخة عنه، أن المعلومات تؤكد أن لا جديد في جولة كيري، سوى التمديد لمحاولاته ثلاثة اشهر أخرى إلى أيلول، بأمل أن يصل الى نتائج وافكار في اطار استئناف المفاوضات.

ودعا المصدر السلطة الفلسطينية لاتخاذ خطوات جديدة ملموسة مقابل خطوات حكومة نتنياهو الاستيطانية الاحادية الجانب، ومغادرة سياسة الانتظار شهوراً بعد شهور، داعيا السلطة الفلسطينية إلى الذهاب لعضوية مؤسسات الأمم المتحدة وتدويل الحقوق الوطنية الفلسطينية، وخاصة عضوية المحكمة الجنائية الدولية، محكمة العدل الدولية، اتفاقات جنيف الاربعة، مجلس حقوق الانسان للأمم المتحدة.