وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دورة في علوم الدفاع المدني لجمعية دار الأيتام الإسلامية شرق القدس

نشر بتاريخ: 25/05/2013 ( آخر تحديث: 25/05/2013 الساعة: 22:00 )
القدس - معا - اختتمت مديرية الدفاع المدني في محافظة القدس بمركز أبو ديس دورة تدريبية في علوم الإطفاء والإنقاذ وإجراءات السلامة المنزلية وطرق الإخلاء والتي عقدت في جمعية أصدقاء دار الأيتام الإسلامية "دار الزهرات اليتيمات" في بلدة العيزرية شرق مدينة القدس.

وأشار تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني أن إدارة التدريب قامت بعقد دورة تدريبية في علوم الإسعاف الأولي وإجراءات السلامة المنزلية وعلوم الإطفاء والإنقاذ والإخلاء وحسن التصرف الصحيح والسليم أثناء وقوع الحوادث في قاعة جمعية اصدقاء دار الايتام الاسلامية في بلدة العيزرية لـ (54) موظفة وطالبة من منتسبات الجمعية.

وتضمنت الدورة مواضيع نظرية وعملية في علوم الدفاع المدني والإجراءات المتبعة في تنفيذها بالإضافة لتقديم إرشادات في السلامة المنزلية وشملت مقدمة عن الدفاع المدني، وكيمياء الحريق ونظرية الإشتعال والإطفاء وأنواع الحرائق ومواد الإطفاء وطرق المكافحة والمطفأة اليدوية والإخلاء وأنواعه وأسبابه وما يجب مراعاته في حالات الإخلاء وتسرب الغاز المنزلي، بواقع 21 ساعة تدريبية.

ونفذت طالبات ومعلمات وموظفي المدرسة مناورة وتمرين اخلاء تمكن من خلالها اخلاء جميع مرافق المدرسة بزمن قياسي وهو 20 ثانية.

من جهته، اشاد الرائد محمد الحجار مدير الدفاع المدني في محافظة القدس بالجهد الذي يقوم به طاقم مركز الدفاع المدني في ابوديس وإدارة التدريب في محافظة القدس وما يقدموه في سبيل رفع الجاهزية ومواجهة أي خطر كان وتعزيز المجتمع بعلوم الدفاع المدني.