وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تخرج دورة لمتطوعي الدفاع المدني بخلة المية جنوب شرق محافظة الخليل

نشر بتاريخ: 25/05/2013 ( آخر تحديث: 25/05/2013 الساعة: 22:07 )
الخليل - معا - اختتمت مديرية الدفاع المدني في محافظة الخليل اليوم دورة تدريبة لمجموعة متطوعي خلة المية شرق مدينة يطا جنوب المحافظة.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني أنة تم تخريج 55 متطوع ومتطوعة من سكان المنطقة المذكورة, بحضور مدير الدفاع المدني في محافظة الخليل المقدم انور المحاريق ومدير دفاع مدني يطا الرائد موسى ابو عرقوب ونائب رئيس بلدية يطا ومدير مركز شرطة يطا بعد تلقي المتطوعين علوم الدفاع المدني من إطفاء وإنقاذ وإخلاء وإسعاف ووقاية وسلامة عامة والسلامة المنزلية وطرق التعامل الأمن والسليم مع الحوادث المختلفة بواقع 86 ساعة نظرية وعملية.

وفي كلمة لرئيس المجلس القروي الاستاذ خالد ابو حمدي رحب بالدفاع المدني وشكر الجهود المبذولة التي يقدمنها للمواطن من اجل رفع المعاناه عنه وحفاظا على سلامته وممتلكاته.

وفي كلمة للمقدم انور المحاريق مدير الدفاع المدني في محافظة الخليل تحدث عن تطوير الأداء والكفاءة التدريبية للمتطوعين مما يثلج الصدر بان نخرج كوكبة من الفرسان الذين تلقوا علوم الدفاع المدني ليكونوا عنصر دعم وإسناد للأخوة في الدفاع المدني فمهمتنا حماية انجازات ومقدرات الوطن والمواطن واحد ركائز أسس بناء الدولة، كما وقدم الشكر والتقدير لسكان المنطقة الذين عملوا جاهدين من اجل التعلم، وكما يعد هذا تطور نوعي في رفع الأداء والجاهزية، واعدا بالاستمرار في عقد المزيد من الدورات التدريبية لتوصيل رسالة وعلوم الدفاع المدني إلى كافة قطاعات المجتمع، متمنيا التوفيق للخريجين.

وأضاف التقرير ان الاحتفال تخلل عدة فقرات من اهمها الاطفاء العملي للخريجين على اسطوانة الغاز واخماد نيران شبت بإطارات مركبات وحمل ونقل بعض الإصابات الى مركبات الإسعاف بالاضافة الى فقرات فنية.

وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات على الخريجين.