وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة المعلمين تدعو لتعليق الدراسة يومي السبت والأحد لعدم استجابة وزارة المالية لمطالبهم

نشر بتاريخ: 11/04/2007 ( آخر تحديث: 11/04/2007 الساعة: 16:54 )
خان يونس - معا - دعت نقابة المعلمين في قطاع غزة إلى تعليق الدراسة يومي السبت والاحد، والى جملة من الفعاليات نتيجة لعدم استجابة وزارتي المالية والتربية والتعليم العالي لمطالب المعلمين والمعلمات.

واشارت النقابة الى ان تعليق الدوام يومي السبت والاحد سيكون بعد فترة الاستراحة في الدوامين الصباحي والمسائي في جميع مدارس الوطن بالمحافظتين الشمالية والجنوبية، اضافة الى اعتصام مركزي أمام مقرات وزارة التربية والتعليم العالي الساعة الحادية عشر من صباح اليومين المذكورين.

وشددت النقابة في بيان لها تلقت "معا" نسخة منه، إلى ضرورة العمل الفوري لحل مشكلة المعلمين الجدد، ومنحهم سلف مالية مستعجلة وإنهاء إجراءات تثبيتهم في ديوان الموظفين ، وإعادة النظر في قرار حسم المواصلات ، وإنصاف معلمي المياومة ، ومنحهم خصوصية عن المتقدمين الجدد للوظيفة ، والالتزام بتخصيص المنحة القطرية للمعلمين فقط ، وحل مشكلة المعلمين ممن لم يتقاضوا المنحة الأوروبية .

وذكر البيان ، أن النقابة وضعت خطة تشتمل على جملة المطالب، وأن عدد من أعضاء مجلس الإدارة أجرى اتصالات مع الجهات المختصة الممثلة في كل من وزارة التربية والتعليم العالي، ووزارة المالية، ورئاسة المجلس التشريعي، وديوان مجلس الوزراء وقد تم تسليمهم رسائل تتضمن مطالب المعلمين .