وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية طولكرم تستعد لإطلاق فعاليات وأنشطة هادفة للعطلة الصيفية

نشر بتاريخ: 26/05/2013 ( آخر تحديث: 26/05/2013 الساعة: 15:41 )
طولكرم- معا - تجري الإستعدادات في مركز تدريب وتطوير القدرات وقسم الأطفال في مكتبة بلدية طولكرم، لإطلاق العديد من الأنشطة والفعاليات التي تهدف إلى استغلال أوقات الفراغ في العطلة الصيفية وصقل شخصية الأطفال وإبراز مواهبهم، وذلك ضمن أنشطتها المجتمعية الهادفة وذلك حرصا من رئيس بلدية طولكرم والمجلس البلدي وأعضاء المجلس البلدي لتقديم خدمة مميزة لأطفال المدينة.

وأكدت مها حنون مدير مركز تطوير وتدريب القدرات، إطلاق برنامج "أنا أقرأ أنا ألعب" خلال العطلة الصيفية، وذلك من أجل استفادة أبناء العاملات من البرنامج الهادف والذي يشمل أنشطة وبرامج مختلفة كالدبكة الشعبية والألعاب الترفيهية ودورات الكمبيوتر والعديد من الأنشطة الذهنية بالإضافة إلى الرحلات الأسبوعية التي ستنفذ للعديد من المتنزهات والأماكن السياحية الموجودة في مدينة ومحافظة طولكرم بشكل عام.

وأشارت إلى فكرة البرنامج التي جاءت من الرغبة الجامحة لدى الأهالي وبخاصة النساء العاملات بضرورة ايجاد برنامج يستوعب أطفالهن من الفئة العمرية 410 سنوات في العطلة الصيفية، موضحة أن البرنامج الصيفي يبدأ مع بداية العطلة الصيفية ويستمر حتى نهايتها.

يشار إلى أن البرنامج ينفذ للسنة الرابعة على التوالي ويشهد اقبالا من قبل النساء العاملات لتسجيل أطفالهن، حيث تقوم البلدية بتفريغ عدد من المشرفات طوال فترة البرنامج بما يتناسب وعدد الأطفال المسجلين. فيما يقوم المركز بتنظيم عدد من دورات الكمبيوتر وبرامجه المختلفة على مدار السنة، حيث يتم تكثيف الدورات في العطلة الصيفية خاصة وأن الفئة المستهدفة طلاب المدارس.

وفي السياق ذاته، تقوم مكتبة بلدية طولكرم قسم الأطفال بالإستعداد لإطلاق برنامج فعاليات وأنشطة صيفية مختلفة وبتوجيهات من رئيس البلدية ابتداء من الخامس عشر من الشهر القادم حيث يستهدف الفئة العمرية من سبع سنوات فما فوق.

وأكد أحمد أبو طاحون مسؤول قسم الاطفال فى مكتبة بلدية طولكرم ميسور برنامج العطلة الصيفية يتخلله العديد من الأنشطة المختلفة كالندوات الثقافية والتي تعمل علي ترسيخ العديد من القيم القائمه علي الانتماء والمشاركة والتعاون والاحترام، وتهدف الى تعزيز الهوية الفلسطينية والانتماء الى الأرض وكذلك العمل على صقل شخصية الطفل وتنمية المواهب والإبداعات لدى الأطفال المشاركين. بالإضافة إلى أنشطة الغناء والقاء القصائد والرسم والتمثيل بأنواعه ومسابقات ثقافية ونقاش وسرد قصص وكتابات ابداعية ودورة خط وأغال يدوية وألعاب حاسوب، وزيارة مؤسسات ومراكز ومواقع أثرية وعلمية.

يشار ألي ميسور الأنشطة الصيفية ذات أهمية كبيره لدى العائلات والأطفال لما لها من أهمية فى رعاية الاطفال وتعمل وتنمية مواهبهم ومهاراتهم.
يشار ألي ميسور ابواب مركز تطوير القدرات وتدريب ومكتبة بلدية طولكرم قسم الاطفال مفتوحة إمام الجميع لتسجيل أطفالهم للإستفادة من الأنشطة التعليمية والترفيهية المختلفة.