وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية الخليل تختتم مهرجانات الانشطة الطلابية بتكريم 1000 طالب وطالبة

نشر بتاريخ: 26/05/2013 ( آخر تحديث: 26/05/2013 الساعة: 19:09 )
الخليل - معا - اختتم قسم الانشطة الطلابية والاشراف التربوي في مديرية التربية والتعليم في الخليل، المهرجانات الختامية للانشطة التربوية لمدارس الذكور والاناث المشاركين في المسابقات الثقافية والكشفية والرياضية خلال العام الدراسي 2013، وتكريم طلبتها الفائزين في المسابقات الكشفية والثقافية والرياضية للذكور في الصالة الرياضية ومدارس الاناث في مدرسة الاخوة.

وحضر مهرجانات التكريم مديرة التربية والتعليم نسرين عمرو، ومدير الانشطة الثقافية بالوزارة محمود عيد، ومدير النشاط الرياضي جمال فرهود، ونواب مديرية التربية، ورؤساء اقسام من الادارة العامة للنشاطات، والمدراء المشاركون ومعلميهم، والطلبة الفائزون.

وبلغ عدد الطلبة المكرمين في البطولات الرياضية 433 طالبا و 275 طالبة، في حين تم تكريم 905 طالبا في المسابقات الثقافية المختلفة، وعلى مستوى الفرق الكشفية والارشادية تم تكريم 48 فريقا موزعين على الكشافة والاشبال والزهرات والمرشدات، حيث تم تكريم المعلم وقائد الفرقة بالاضافة الى المدرسة.

|220770|

وشكرت عمرو المعلمين والمعلمات القائمين على المسابقات الثقافية والكشفية وقسم النشاطات الطلابية، لما لهم من دور في تعزيز الطلبة بالمشاركة الفاعلة والمساهمة في المسابقات اللامنهجية، وتحفيزهم على الابتكار وكشف مواهبهم وصقلها وتعزيز دور الطالب بالاعتماد على نفسه في العديد من المسابقات.

كما نوهت الى اهمية الشراكة مع المجتمع المحلي باعتبار التعليم مسؤولية الجميع ولا يقتصر على التربية والتعليم.

وذكرت عمرو ان المسابقات الفنية تعزز الاتجاه الوطني للطلبة باكتشاف الموهوبين في كل المجالات، سواء الفنية من خلال الكورال او الدبكة الشعبية وتعزيز قدرة الطلبة بالنقاش وسرعة البديهة في الرد من خلال المناظرة، واهمية الكشف عن مواهبهم الفنية بالعزف والغناء والاطلاع على معالم الوطن من خلال مسابقة اجمل البوم والتصوير الفوتوغرافي للاهتمام بالتراث وطبيعة فلسطين.

|220768|

كما استعرضت النشاطات الرياضية من كرة قدم وتنس طاولة ويد، واهمية مشاركة الاناث بالمسابقات الرياضية ايضا وتنمية قدراتهن الرياضية وحصولهن على مراكز متقدمة على مستوى الوطن.

اما مسابقات التفوق الكشفي والارشادي فهنأت عمرو المشاركين فيها من خلال المسابقات الثقافية والرحلات الخلوية " طائر الفنيق" والمخيمات الكشفية والارشادية في احراش نوبا وبيت كاحل، ومسابقات البيئة والنباتات والرسم الكشفي والارشادي ودور القائد ونشاط الفرقة في المخيم.

من جانبه، هنأ مدير دائرة النشاط الثقافي محمود عيد تربية الخليل ومدارسهم بمهرجانهم الختامي للانشطة الثقافية، شاكرا كل من ساهم ودعم المهرجان الختامي، ومذكرا ان مهرجان تربية الخليل يعتبر اخر مهرجان في مديريات التربية.

واستعرض مدير دائرة النشاط الرياضي بالوزارة جمال فرهود البطولات الرياضية ومتابعتها للكشف عن المواهب والابداعات وتجسيد العلاقة والتوأمة مع المؤسسات التربوية والمجتمع المحلي، مؤكدا على تنفيذ خطة وزارة التربية والادارة العامة باقامة البطولات الرياضية المختلفة وسيرها بجانب العملية التعليمية جنبا الى جنب والخروج بعام مميز من النشاطات اللامنهجية بفضل جهود مديرية التربية وموظفي قسم النشاطات التربوية في مديرية التربية.

|220767|

ونوه رئيس قسم الاشراف خالد النجار الى التعاون البناء مع قسم النشاطات لما له من ردود على الطلبة، ويسهم في كشف الابداعات وتشجيع المعلمين على الابتكار والابداع، متحدثا عن متابعة معلمي الرياضة ومساعدتهم في نشاطاتهم المختلفة في المدارس.

اما رئيس قسم النشاطات الطلابية بالمديرية نعيم حمدان، فتحدث باسهاب عن اعمال القسم وانجازاته في النشاطات الثقافية والكشفية وكذلك الرياضية، مشيرا الى اهمية التعاون مع الاقسام من اجل تكامل العمل وانجاحه، وشاكرا المشرفين لتعاونهم وعملهم المتواصل مع القسم اثناء المسابقات الطلابية المختلفة، وموظفي قسم النشاطات من المشرفين على الكشافة حاتم الشريف واحسان التميمي، وكذلك المشرف على المسابقات الثقافية زين الجعبري، ومسؤولة النشاط الرياضي في المديرية سلام الحرباوي، ومشرف الموسيقى الفنان اشرف ابو شمة ومشرفي الرياضة من قسم الاشراف ليلى جوابرة وعبد المنعم فطافطة.

وتخلل المهرجان الختامي الثقافي والكشفي الارشادي في اسعاد الطفولة، استعراضاً كشفياً وفقرات فنية اشتملت على كورال مديرية التربية والتعليم لطالبات مدرسة ابراهيم ابو الضبعات للبنات، والقى مالك ارزيقات من مدرسة تفوح قصيدة بعنوان فلسطين، في حين الهبت مشاعر المعلمين والحضور والطلبة المشاركين الدبكة الشعبية لطالبات مدرسة بنات القواسمة الاساسية، وعرض فقرة فنية كشفية للطالب عمر ناصر من مدرسة مصباح ابو حنك وطالبات مدرسة تيسير مسودة اغنية باللغة الانجليزية وقامت زهرات راضي النتشة بتأدبة قصيدة بعنوان ايد بايد نبني فلسطين، مع العلم انه نظم معرض فنيا كشفيا ارشاديا في قاعة مدرسة الحسين بن علي الثانوية للبنين، شمل على اعمال المدارس الفائزين في مسابقات التفوق الإرشادي المختلفة من الرسم الكشفي الإرشادي والمجلة الكشفية ومسابقة تدوير البيئة والمطرزات وغيرها.

واستعرضت مدرسة الحسين بن علي الثانوية عروضات رياضية لطلبتها بحنكة ونظام في المهرجان الرياضي في صالة بلدية الخليل الرياضية، كما شكلت خارطة فلسطين على ارضية الصالة وتشكيلات العلم الفلسطيني لطلبتها، وعرض طلاب الشرعية اناشيد جماعية اما مدرسة داود العطاونة فعرضت فقرة الدبكة الشعبية من التراث الفلسطيني وكان لطلاب مدرسة السيد ونظيرة ابو رميلة عروضات لفنون القتال والكراتية بعمل جماعي مميز، وتشكيلات رياضية لمدرسة عبد الحي شاهين.

اما المهرجان الختامي الرياضي الخاص بالاناث المقام في مدرسة الاخوة الثانوية للبنات فقدمت عروضات وتمارين وتشكيلات رياضية مختلفة، وعرضت مدرسة السيدة سارة تمارين رياضية بالعصا وكذلك مدرسة الريان بالنفاشات اما مدرسة تفوح الثانوية فكان لها عرض بالشريط الثعباني، وقدمت طالبات مدرسة مصباح ابو حنك الخاصة حركات ايقاعية رياضية اما فقرة الجمباز فشاركتها جمعية شبان المسلمين الخاصة، وتشكيلات رياضية لمدرسة الزهراء الاساسية، وحركات ايقاعية لطالبات مدرسة ياسين طه، كما قدم عروض رياضية على ستيبات من طالبات مدرسة عبد الخالق يغمور وام سلمة.

وفي نهاية كل مهرجان تم تكريم الطلبة الفائزين بالمسابقات والنشاطات المختلفة والقائمين على مركز اسعاد الطفولة وكذلك صالة بلدية الخليل ومركز طارق المجتمعي واستاد الحسين بن علي والداعمين للنشاطات التربوية والرياضية، وتم تكريم الفائزين في المسابقات الكشفية والارشادية طالب ومعلم والمدرسة في حين تم تكريم الفائزين بالمراكز المتقدمة في البطولات الرياضية واللجان الرياضية والمبحث في المدارس.