وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخبير اشتيه يعود من رومانيا محملا بالعديد من الانجازات

نشر بتاريخ: 26/05/2013 ( آخر تحديث: 26/05/2013 الساعة: 19:26 )
نابلس - معا - عاد مؤخرا الخبير "عمر اشتيه" 6 دان ممثل "جمعية الكاراتيه التقليدية العالمية" WTKA في فلسطين, ومدرب مركز الشوتوكان واللياقة البدنية ومنتخب الشوتوكان الفلسطيني بنابلس من جولة ناجحة في رومانيا أشرف خلالها على كورس تدريبي كبير في عدة مراكز ونوادي في رومانيا شارك فيه قرابة 300 لاعب كاراتيه من كافة الأحزمة والدرجات.

وقال الخبير اشتيه انه عمل لأكثر من 6 أيام بجهود كبيره مع العديد من الخبراء والمدربين الرومان في عدة نوادي ومراكز في مدن "بوخارست وبراشوف وزيرنيتش", وقد لاقى هذا النشاط وهذا الكورس إعجابا كبيرا من قبل المشاركين من المستويات العليا والأشبال والزهرات, وقد اشتمل الكورس على أهم الأساسيات في علم الكاراتيه وفنون الدفاع عن النفس والكاتا من حيث الأمبوسين والأداء الفني حسب آخر التعديلات الدولية والكوموتيه بأنواعه المختلفة كل حسب مستواه الفني من خلال تقسيم المشاركين إلى مجموعات وحلقات علميه ومهنيه على مدار عدة أيام, كان يقود كل مجموعه تدريبيه مدرب خاص.

وأضاف اشتيه انه التقى بالعديد من الخبراء والمدربين الرومان على هامش الكورس التدريبي وتناول معهم سبل التعاون المشترك " بين رومانيا وفلسطين".. وقد تمكن اشتيه من عمل توأمه بين مركزه "مركز الشوتوكان واللياقة البدنية" وبين "مركز الفنون القتالية والدفاع عن النفس" في مدينة براشوف والذي يشرف عليه رئيس اتحاد الدفاع عن النفس في رومانيا الخبير" ايلي نيكوسور" , كما التقى اشتيه بالخبير الدولي في الكيك بوكسينغ والكاراتيه "أدريان ديجانو" وقد زار مركزه الشهير في بوخارست, وسوف يعود اشتيه إلى رومانيا قريبا للمشاركة في التحكيم بالبطولة السنوية الشهيرة التي سوف تنظم في العاصمة" بوخارست" في شهر تموز القادم.

وأوضح اشتيه انه تلقى كل الترحاب والاحترام من الخبراء والمدربين واللاعبين الرومان أثناء هذه الزيارة, وقد قدم اشتيه للمدربين هناك العلم الفلسطيني كهدية متواضعة كعربون محبه وأساس لعلاقة رياضيه متينة بين فلسطين ورومانيا.

يذكر أن الخبير اشتيه يستعد بمنتخبه "منتخب الشوتوكان الفلسطيني" لمشاركه متميزة في البطولة الدولية" بطولة المقاتل الأفضل" التي سوف تنظم في ألمانيا نهاية شهر أيلول القادم.