وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من USAID يزور بلدية بيت لحم

نشر بتاريخ: 26/05/2013 ( آخر تحديث: 26/05/2013 الساعة: 21:25 )
بيت لحم – معا - استقبلت رئيس بلدية بيت لحم فيرا بابون في مكتبها اليوم، وفدا من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID مكوّن من مدراء أقسام الحكم الرشيد ومصادر المياه والبنية التحتية والصحة والتربية والمشاريع الخاصة في الوكالة، بحضور أعضاء مجلس بلدية بيت لحم وطواقم قسم الهندسة في البلدية.

ورحّبت رئيس البلدية في بداية اللقاء بالوفد في دار بلدية بيت لحم، مستعرضة الأولويات وخطط البلدية من أجل استهداف جميع المناطق في المدينة والتنمية فيها وخططها أيضاً، لتوسيع حدود البلدية، وشارحة عن أوضاع المدينة من جميع النواحي، وأثر جدار الضم والتوسع ومعيقات التنمية في مناطق C.

وعرضت طواقم قسم الهندسة في البلدية المشاريع ذات الأولوية، حيث تمّ التركيز على مشاريع تأهيل الشوارع في المدينة ومن ضمنها منطقة الصف، وواد الجمل وواد شاهين والكركفة، وجبل مرّة ومحيط جامعة بيت لحم وواد مسلم، بحيث تشمل أعمال التأهيل البنية التحتية والتعبيد وإقامة الأرصفة والجدران الاستنادية والإنارة.

من جانبه، أبدى الوفد استعداده لتمويل هذا المشاريع والبدء بالإجراءات بهذا الشأن، مبديا استعداده لدعم مشاريع في مجال السياحة في كافة انحاء المدينة.

واتفق الجانبان على تنظيم زيارة ميدانية لمهندسي البلدية والوكالة للمناطق المستهدفة، من أجل الإطلاع على الأعمال المطلوبة والبدء بالإجراءات في أسرع وقت ممكن.