وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التأهيل المجتمعي في جنين يستضيف مركز الشيخ خليفه

نشر بتاريخ: 27/05/2013 ( آخر تحديث: 27/05/2013 الساعة: 09:34 )
جنين- معا- عقد برنامج التأهيل المجتمعي التابع لكل من جمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية وجمعية أصدقاء المريض الخيرية في جنين وبالتعاون مع مركز الشيخ خليفه للتدريب المهني ورشة عمل مشتركة للتعريف بأهمية التدريب المهني وآثره في تنمية المجتمع بكافة شرائحه وخصوصا ذوي الاعاقة منها.

وافتتحت ورشة العمل بكلمة ترحيبية من ممثل برنامج التأهيل المجتمعي في جنين أنور تركمان والذي أكد ومن خلالها على الدور المهم والمميز الذي يلعبه البرنامج في مجال التدريب المهني لذوي الإعاقة.

ومن جانبها لفتت الإخصائية المهنية في مركز الشيخ خليفه سماح مقبول إلى أهمية التدريب المهني شارحة بالتفصيل عن طبيعة عمل مركز الشيخ خليفة وعن الجوانب المختلفة للعمل فيه وخاصة فيما يتعلق بتدريب ذوي الاعاقة.

وبدورها أشارت الاخصائية في مركز الشيخ خليفة سميرة عليوي الى الخدمات المتنوعة التي يقدمها المركز لذوي الاعاقة بالاضافة لطبيعة المهن التي يتم تدريبهم عليها لافتة الى مستوى الحماية العالية التي يتم توفيرها لذوي الاعاقة وبما يتواءم مع طبيعة اعاقتهم.

وتخلل الورشة نقاشا مستفيضا حول التدريب المهني والياته المختلفة استطاع ومن خلالها الحضور التعرف على العديد من الاليات الجديدة في مجال التدريب المهني بالاضافة لتعريفهم وبشكل خاص بمركز الشيخ خليفه وطبيعة عمله.