وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إحباط تهريب هيرويين من الأردن

نشر بتاريخ: 27/05/2013 ( آخر تحديث: 27/05/2013 الساعة: 18:55 )
بئر السبع- معا - أحبطت شرطة مكافحة المخدرات الإسرائيلية، فجر الاثنين، تهريب 17 كلغم من الهيرويين و-48 كلغم من الحشيش، تم تهريبها وفقا لتصريحات مسؤولين في الشرطة عبر الحدود الأردنية إلى إسرائيل. وتقدر الشرطة ثمن المخدرات المهربة بنحو مليون دولار.

وكان تم القبض على المهربين الأربعة (44، 35، 29 و-23 عاما)، وهم من بدو النقب، على شارع رقم 40 في منطقة الجرن الصغير (رامون) في النقب، بعد متابعتهم بصورة سرية في الأشهر الأخيرة، حتى يوم تنفيذ عملية التهريب.
|220837* السيارة التي تم ضبطها|

وقالت الشرطة إنّ الأربعة، وكلهم من قرية غير معترف بها في منطقة "رمات نيغف" (هضبة النقب)، وصلوا بسيارتين إلى الحدود الأردنية وتسلموا هناك من مهربين أردنيين المخدرات. وكانت وظيفة السيارة الأولى، من نوع "كايا"، تمشيط الشارع وفحص عدم وجود رجال شرطة أو حواجز، أمام السيارة الثانية من نوع "ايسوزو" التي كانت تحمل المخدرات.

وأضافت الشرطة أنه "حين اكتشف المهربون وجود رجال الشرطة اصطدموا بهم عنوة. وفي لحظة معينة نزلوا من السيارة وبدأ أثنان منهما بالفرار على الأقدام – حتى تم القبض عليهما وعلى زميليهما لاحقا". واتضح أثناء التحقيقات معهم، أنه يقف على رأس "شبكة تهريب المخدرات من الأردن" الشاب ابن الـ29 عاما.

وقال قائد وحدة مكافحة المخدرات نوعام كايزر "نجاح العملية أدى إلى إحباط عملية تهريب المخدرات هذا الصباح، حيث شكل رجال الشرطة خطرا على أنفسهم أثناء قيامهم بعملية الاعتقال، بعد فترة طويلة جدا من التحقيق وجمع الأدلة في هذه القضية".
|220836|