وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مصطفى: القيادة لن تقدم تنازلات سياسية مقابل تسهيلات اقتصادية

نشر بتاريخ: 27/05/2013 ( آخر تحديث: 27/05/2013 الساعة: 18:57 )
رام الله- معا - قال رئيس صندوق الاستثمار الفلسطيني الدكتور محمد مصطفى إن القيادة الفلسطينية لن تقدم تنازلات سياسية في مقابل تسهيلات اقتصادية، ولن تقبل بأن يكون الاقتصاد هو العنصر الاول والوحيد بل تريد أن يتم ذلك في اطار سياسي يضمن قيام دولة فلسطينة على حدود العام 67 وعاصمتها القدس الشرقية وتضمن حقوق اللاجئين ومرجعية الحل السياسي هي الاولوية.

وأضاف مصطفى في حديث لاذاعة موطني صباح اليوم الاثنين أن الجانب الفلسطيني برئاسة الرئيس محمود عباس والوفد المشارك في المنتدى الاقتصادي العالمي الذي عقد في الاردن قدم وجهة نظره بشكل قوي وواضح حول الموضوع السياسي والإقتصادي ومتطلبات تقدم العملية السياسية من خلال كلمات الرئيس محمود التي القاها في افتتاح واختتام اعمال المنتدى او من خلال الاجتماعات التي عقدت مع كافة المسؤولين.

وبين مصطفى ان الرئيس محمود عباس عقد اجتماعات مهمة على هامش المنتدى الاقتصادي مع الملك عبد الله الثاني والرئيس الاسرائيلي شمعون بيرس وامين عام الجامعة العربية وعدد اخر من المسؤولين حيث اكد سيادته على الموقف الفلسطيني الثابت من مختلف القضايا المطروحة سواء السياسية او الاقتصادية او غير ذلك من مواضيع.
|220844|
وكشف مصطفى عن عدة لقاءات اجراها مع عدد من المؤسسات الدولية الاسثمارية والمؤسسة الاوروبية لاعادة الاعمار والتنمية وكذلك مع نائبة رئيس البنك الدولي لشؤون الشرق الاوسط وعدد كبير من رجال الاعمال وبالتالي فان نشاط الوفد الفلسطيني كان مميزا في هذا المنتدى.

وأوضح الدكتور محمد ان وزير الخارجية الامريكي جون كيري طرح خطة لدعم الاقتصاد الفلسطيني باربع مليارات دولار، مشيراً الى ان وجهة النظر الامريكية القاضية بتطوير الاقتصاد وتشجيع الاستثمار ليكون ذلك مساهمة ايجابية في تطوير العملية السياسية.

وأضاف مصطفى ان الرئيس محمود عباس دعا المستثمرين ان يأتو الى فلسطين وخاصة ان فلسطين تعتبر تجربة ناجحه في الاستثمار في مختلف المجالات.