وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

برنامج غزة للصحة النفسية يعقد دورة تدريبية حول دليل الوساطة المدرسية

نشر بتاريخ: 27/05/2013 ( آخر تحديث: 27/05/2013 الساعة: 13:24 )
غزة - معا - عقد برنامج غزة للصحة النفسية دورة تدريبية حول دليل الوساطة المدرسية المقنن ضمن مشروع "تقنين أدلة تدخلات نفس-اجتماعية في قطاع غزة" والممول من الصندوق الاجتماعي والثقافي للاجئين الفلسطينيين وسكان غزة.

وحضر التدريب خمس وعشرون من العاملين في مؤسسات الدعم النفس-اجتماعي في قطاع غزة، حيث هدف التدريب المنعقد لمدة يومين على التوالي الى تعريف المشاركين على الدليل المقنن وتوضيح خطواته وآلية تطبيقه.

ورحبت الأخصائية النفسية راوية حمام المدربة والمشرفة الاكلينيكة ببرنامج غزة للصحة النفسية بالحضور الكريم، كما قامت أيضا بالتعريف ببرنامج غزة للصحة النفسية ومراكزه والخدمات التي يقدمها.

وقامت بالتعريف عن برنامج الوساطة المدرسية بمساعدة متطوعين ممن لهم خبرة في البرنامج حيث قامت بتوجيه الحوار وتوضيح بعض المعلومات، والحديث عن اهداف الدليل وعن مشكلة العنف في المدارس.

واشتمل التدريب على عدد من المواضيع منها: عرض مراحل عملية الوساطة الطلابية، عرض شامل للخطوات الستة في عملية الوساطة الطلابية، وممارسة الخطوات جميعها، بالإضافة إلى موضوع تدريب الأهالي حول الوساطة المدرسية.

ومن الجدير بالذكر أن دليل الوساطة المدرسية تم تقنينه من خلال ورشات كان قد عقدها برنامج غزة للصحة النفسية في مطلع هذا العام ضمن مشروع تقنين التدخلات النفس اجتماعية والذي بدوره يهدف الى تكييف أدلة التدخلات النفس اجتماعية بما يتناسب مع احتياجات المجتمع الفلسطيني من جهة، ويتفق مع عاداته وتقاليده وثقافته من جهة أخرى.