وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من نقابات عمال السويد يحل ضيفا على الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

نشر بتاريخ: 11/04/2007 ( آخر تحديث: 12/04/2007 الساعة: 00:00 )
نابلس- سلفيت -معا- استقبل شاهر سعد الامين العام لاتحاد عمال نقابات فلسطين وعدد من أعضاء اللجنة التنفيذية وفدا من النقابات السويدية TCO.

واستعرض سعد الأوضاع التي يعيشها العمال الفلسطينيون والشعب الفلسطيني بصورة عامة وأنه من المهم مشاهدة الأمور على الواقع، وشرح سعد سلسلة الإجراءات القمعية ضد مدينة نابلس بالذات، والحصار والإغلاق الذي تعاني منه المحافظة والذي آثر بصورة مأساوية على مجمل القضايا الإنسانية فيها الاقتصادية والصحية والتعليمية.

وأضاف سعد "أن بناء جدار الفصل في الأراضي الفلسطينية قد أضاف أبعادا مأساوية لحياة أكثر من نصف مليون فلسطيني يعيشون على جانبي الجدار والذي حول المدن والقرى الفلسطينية إلى مغازل وكانتونات لا يمكن الوصول إليها إلا من خلال تصاريح أو تحت حرب الاحتلال الإسرائيلي ومن شأنه تعميق حالتي الفقر والبطالة بين العمال".

كما استعرض الأفاق المسدودة للسلام في المنطقة بسبب تعنت الحكومة الإسرائيلية وبسبب مآزقها السياسية بعد العدوان على لبنان، وأن تشكيل حكومة الوحدة الوطنية يعتبر فرصة مناسبة في ظل هذه الأوضاع المعقدة التي يمكن أن تعمل بصورة أكثر مرونة على الساحة الدولية .

ودعا سعد اتحادات العمال الدولية الضغط على حكومتها من أجل العمل مع الحكومة الفلسطينية لرفع الحصار الظالم عن الشعب الفلسطيني ولتمكينه من مواجهة الظروف القاسية التي يعيشها حيث وصلت نسبة الفقر اكثر من 60% من حجم السكان و نسبة البطالة وصلت إلى 40% من حجم القوى العاملة . كما ذكر سعد تنامي نسبة الهجرة بين الشباب.

ومن جهته أعرب الوفد الضيف عن سعادته بهذه الزيارة التضامنية للاتحاد العام واللاراضي الفلسطينية وعن دعمهم لكافة الجهود ومن أجل رفع الحصار عن الشعب الفلسطيني وإنهاء الاحتلال ليتمكن الشعب الفلسطيني من حقوقه المشروعة .