وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انجاز كبير لفريق رياضة السيارات الفلسطيني المشارك بالاردن

نشر بتاريخ: 27/05/2013 ( آخر تحديث: 27/05/2013 الساعة: 19:39 )
عمان - معا - تمكن الفريق الفلسطيني التابع لاتحاد رياضة السيارات والدراجات النارية من تحقيق انجاز كبير في بطولة الأردن لسباقات سرعة السيارات لموسم 2013 “سباق زين”، الجولة الثالثة، التي أقيمت صباح يوم الجمعة في العقبة.

شارك في السباق 82 متسابقا من الأردن وفلسطين والإمارات ومصر وسوريا، وبعد منافسة قوية بين المتسابقين تمكن البطل الأردني حسام سالم من نيل لقب الجولة الثالثة من بطولة الأردن لسباقات سرعة السيارات بوقت زمني 1:21:69 على متن سيارة ايفو 7، ونال المركز الثاني: أحمد دحام (الإمارات) على متن سيارة ايفو 6 بزمن 1.21.72 دقيقة، والمركز الثالث كان من نصيب الأردني رامي كغدو على متن سيارة ايفو6 بزمن 1.22.66دقيقة

وكان الفريق الفلسطيني الذي شارك في السباق قد لفت الأنظار من خلال مشاركتهم القوية ومنافستهم لجميع المتسابقين ووصولهم الى منصات التتويج.

فتمكن البطل إبراهيم البجة من الحصول على المركز الخامس في المجموع العام بالإضافة إلى تتويجه بطلا على الفئة الحادية عشرة، فيما تمكن البطل طارق صرصور من الحصول على المركز السابع بالمجموع العام.

ونال مازن النتشة بطل الفئة العاشرة، اما عبد الاله ناصيف فتمكن من نيل لقب الفئة الرابعة.

وفي نهاية السباق اقيم حفل تكريمي خاص بالأبطال في قاعة فندق الموفنبيك تم خلاله تتويج الابطال من قبل المهندس النائب عامر البشير نائب الأمير فيصل، وايهاب الباتع مدير السباق، ومرام المسروجي رئيس وفد اتحاد رياضة السيارات وخالد قدورة الامين العام للاتحاد،ونائب رئيس الاتحاد السوري هاني شعبان.

وأشادت مرام المسروجي بحسن التنظيم والاستضافة اضافة الى تقدم الفريق الفلسطيني على لائحة المشاركين وتمكنهم من حصد خمسة كؤوس.

وأضافت المسروجي ان مشاركة هذا العدد من المتسابقين وتمكن اثنين من أبطال فلسطين من الدخول ضمن جولة التوب تين لهو مؤشر ايجابي على تقدم رياضة السيارات ودخولها في أجواء المنافسة على المستوى الاقليمي.

من جهته طير خليل رزق رئيس اتحاد رياضة السيارات والدراجات النارية تهنئة خاصة للمتسابقين الفلسطينيين على أدائهم الرائع وتطورهم وتمكنهم من الوصول الى منصات التتويج. وأكد رزق بأن مشاركة الفريق الفلسطيني في الاستحقاقات القادمة ستعتمد على مبدأ حسن الاختيار من أجل ظهورهم وتمكنهم من المنافسة.

ووعد رزق بأنه سيسعى خلال الأيام القادمة على توفير الدعم المطلوب للمتسابقين من أجل تطوير أدائهم وإراحتهم من الناحية المادية والنفسية مبينا أن هذه الرياضة تحتاج الى دعم متواصل لكلفتها العالية.

وشكر رزق الأردنية لرياضة السيارات واللجنة المنظمة للسباق على حسن الاستضافة.

وتكون الفريق الفلسطيني من مرام المسروجي، عضو اتحاد رياضة السيارات والدراجات النارية، رئيسا للوفد، وغسان هواش عضو الاتحاد، وخالد قدوره الأمين العام، وحكم حامد وناصر ابو شربك، ومنتصر بدارنه، وراتب محيسن.

فيما تكون الفريق الفلسطيني الذي شارك في السباق من المتسابق طارق صرصور على متن سيارة BMW، والمتسابق إبراهيم البجة على متن BMW، والمتسابق مازن النتشة على متن BMW، والمتسابق يحيى أبو عيشة على متن BMW، والمتسابقان احمد وعبد الإله ناصيف على متن SEAT.