وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"المدهون" يشيد بنجاح الإدارة العامة للتدريب في تطوير برنامج الرائد

نشر بتاريخ: 27/05/2013 ( آخر تحديث: 27/05/2013 الساعة: 20:43 )
غزة - معا - دائرة الإعلام بالوزارة: أشاد الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة والثقافة بجهود الإدارة العامة للتدريب في الوزارة، التي أثمرت عن إقبال كبير على التسجيل في برنامج الرائد التدريبي في نسخته الثالثة على التوالي، كما ثمن دور الإدارة في وضع الخطط والبرامج النوعية التي ساهمت في تعزيز الصورة المميزة عن الوزارة ودورها في خدمة المجتمع الفلسطيني.

جاء حديث الوزير المدهون خلال لقاءه بمدير عام التدريب جابر عياش وكادر الإدارة بلال الشاعر وسامح رضوان، بحضور د.محمود بارود مدير عام العلاقات العامة والإعلام ومحمد حلس مدير مكتب الوزير.

واستمع الوزير المدهون لشرح مفصل من جابر عياش عن خطة الإدارة العامة لافتتاح الموسم الثالث من برنامج الرائد بعد تسجيل (920) شاباً وشابة في البرنامج، وأوضح عياش أن البرنامج سيضم (14) شعبة تدريبية موزعة على محافظات غزة، على أن يبدأ التدريب مطلع الشهر المقبل بواقع (150) ساعة تدريبية موزعة على (50) ساعة للمساق العام، و(100) ساعة للتخصص.

وأضاف أن الإدارة العامة للتدريب تواصل نشاطها من خلال مبادرة "تنميتك بيدك" من خلال المحاضرات التي يشرف عليها المدرب المصري محمد يوسف، بواقع (12) لقاءً حتى الآن، وبمشاركة (700) شاب وشابة، استفادوا من البرنامج المتخصص في تطوير الذات.
كما تطرق إلى الدورات التخصصية الأخرى التي تشرف عليها الإدارة في كافة التخصصات، بناءً على رغبة المؤسسات وفئات المجتمع.

بدوره تحدث الوزير المدهون عن أهمية تطوير العلاقات الخارجية والبدء في تنفيذ معسكرات تدريبية في عدد من الدول العربية من خلال عقد تفاهمات وبرامج تبادل ثقافي وشبابي، مشيراً إلى أهمية التواصل مع وزارة الشباب المصرية والشروع في تنفيذ معسكر تبادل شبابي فلسطيني مصري، من أجل تبادل الخبرات بين البلدين الشقيقين.

كما تناول أيضاً أهمية تفعيل التعاون بين الإدارة العامة للتدريب والإدارة العامة للمديريات وباقي الإدارات العامة، بهدف تفعيل البرامج التدريبية، وفي نهاية اللقاء شكر الوزير المدهون جهود الإدارة العامة ودعا لفتح برامج جديدة في مجال التنمية البشرية والتدريب، والسعي بشكل متواصل للنهوض بالعمل الشبابي والارتقاء بالإنسان الفلسطيني.