وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاقتصاد الوطني تنظم جولة مركزية وتلتقي الغرفة التجارية في طوباس

نشر بتاريخ: 28/05/2013 ( آخر تحديث: 28/05/2013 الساعة: 11:01 )
طوباس -معا- نفذت طواقم حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد الوطني اليوم جولة مركزية في سوق محافظة طوباس شملت معظم التجمعات السكانية.

وشارك في الجولة مفتشي حماية المستهلك في مديريات شمال الضفة وتركز عمل الطواقم على التفتيش على المحال التجارية ومراقبة تطبيق قانون حماية المستهلك ومراقبة اشهار الاسعار والالتزام بتسعيرة وزارة الاقتصاد والرقابة على المنتجات الفاسدة والمنتهية الصلاحية والمزورة والمقلدة
كما ركزت الطواقم بالتفتيش على البضاعة التي لا تحمل وسم باللغة العربية وبضاعة المستوطنات.

وأكد عمر كبها مدير عام الادارة العامة لحماية المستهلك على ضرورة ضبط السوق الفلسطيني والحفاظ عليه نظيفاً خالي من السلع الفاسدة والتي لا تصلح للاستهلاك الادمي ولحظر منتجات المستوطنات وألزام التجار بإشهار الاسعار والالتزام بالتسعيرة التي تصدر عن الوزارة وتطبيقا لقانون حماية المستهلك.

من جهته اوضح رفعت ذياب مدير مديرية الاقتصاد الوطني في طوباس ان هذه الجولة تأتي انسجاماً مع توجهات الوزارة لحماية وتنظيم السوق الداخلي وخصوصا ونحن نقترب من شهر رمضان المبارك حيث تعكف الوزارة على وضع الخطط والبرامج اللازمة لاستقبال الشهر الفضيل لحماية السوق.

وفي نهاية الجولة إلتقت طواقم المفتشين ومدير الاقتصاد الوطني في محافظة طوباس بمجلس ادارة الغرفة التجارية وتم استعراض الجولة التفتيشية ووضع السوق بالمحافظة.

ورحب رئيس الغرفة التجارية فوزي العينبوسي ونائبه سميح ابو خيزران بوزارة الاقتصاد الوطني وبالطواقم العاملة بالميدان وشكر د.جواد ناجي وزير الاقتصاد الوطني على اهتمامه بمحافظة طوباس.

واعربت الغرفة التجارية عن دعهمها لجهود وزارة الاقتصاد الوطني في ضبط ومراقبة السوق وتطبيق قانون حماية المستهلك.

كما اكد خضر دراغمه ممثل لجنة السلامة العامة في محافظة طوباس على حرص اللجنة على متابعة الاسواق وبالتعاون مع الجهات المعنية وشكر دور الغرفة التجارية وتعاونها في حماية السوق المحلي.