وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طوباسي يدعو المساهمة في حملة " اغاثة اهلنا في سوريا "

نشر بتاريخ: 28/05/2013 ( آخر تحديث: 28/05/2013 الساعة: 10:25 )
طوباس -معا- ترأس محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي صباح اليوم الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي للمحافظة بحضور مدراء وممثلي الدوائر الحكومية و ممثل عن شرطة المحافظة و ورئيسة اتحاد المرأة الفلسطينية فرع طوباس ليلى سعيد وسكرتير المجلس التنفيذي حسام دراغمة ومنسق المجلس بشار بني عودة .

وافتتح المحافظ طوباسي الجلسة باستعراض الواقع السياسي والمستجدات على الساحة المحلية والإقليمية والدولية مشيرا ان السيد الرئيس والقيادة الفلسطينية لا تدخر جهدا في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني بتجسيد دولته بعاصمتها القدس الشريف اضافة الى العمل المتواصل للنهوض بالواقع الاقتصادي والمعيشي لدولة فلسطين.

وفي ما يتعلق بجدول اعمال الاجتماع شدد المحافظ طوباسي على ضرورة الاسراع في انهاء ملف المنشات الصناعية التي تقع في محيط المستشفى الحكومي ونقلها الى المنطقة الصناعية او المكان الذي ترتئيه اللجنة التي تم تشكيلها مؤخرا لمتابعة الموضوع.

واشار مدير الحكم المحلي طارق عمير ان لجنة المنطقة الصناعية وبالتنسيق مع بلدية طوباس تقوم بدراسة المنطقة التي خصصتها البلدية لتكون منطقة صناعية حيث سيتجه طاقم من المهندسين للمنطقة وسيتم رفع تقرير نهائي لمكتب المحافظ بالخصوص بالاجتماع القادم .

وأشار المحافظ طوباسي الى ضرورة ضبط عملية الاعتداء على المناطق الاثرية والتاريخية من خلال شرطة السياحة والآثار ومكتب وزارة السياحة بالمحافظة خصوصا بعد ورود شكاوى عدة عن اعتداءات على المناطق الاثرية اضافة الى اعداد دليل عن المناطق الاثرية بالمحافظة مع وضع شواخص تدل على اسم المنطقة الاثرية وتاريخها .

واشار مدير السياحة والآثار خالد عبد الرازق الى زيارة وزير السياحة والآثار رولا معايعة للمحافظة والتي اصدرت توجيهاتها بتفعيل مكتب الوزارة بالمحافظة وإظهار للأماكن الاثرية والتاريخية مثمنا دور المحافظ وبتوجيهاته للأجهزة الامنية في الحد من ظاهرة التعدي على الاماكن الاثرية .

وفي ما يتعلق ببند التعدي على الارصفة والشوارع والممتلكات العامة وأراضي الدولة قرر المحافظ طوباسي تشكيل لجنة من الشرطة و الحكم المحلي والإشغال العامة وسلطة الاراضي ودائرة البلديات بالمحافظة لدراسة تلك التعديات لاتخاذ المقتضى القانوني والإجراءات اللازمة بحق كل مخالف بعد توجيه انذارات لهم بضرورة ازالة التعديات .

ودعا المحافظ طوباسي مدراء وممثلي الدوائر الحكومية الى المساهمة في دعم حملة " اغاثة اهلنا في سوريا " من خلال مديرياتهم والتي ينفذها الاتحاد العام للمرأة وبمباركة السيد الرئيس محمود عباس ، مثمنا دور " الاتحاد " في القضايا الوطنية الحساسة ومشيرا ان الشعب الفلسطيني شعب معطاء ومتكاتف والواجب الوطني والإنساني يحتم علينا اغاثة اهلنا في سوريا الذين هجروا من مخيماتهم ودمرت منازلهم نتيجة الاوضاع الصعبة التي تعانيها سوريا .

وبدورها اشارت سعيد ، ان حملة اغاثة اهلنا في سوريا اتت بمبادرة من الاتحاد العام للمرأة نتيجة لما يعانيه الشعب الفلسطيني في سوريا من تشريد وتهجير وقتل، مضيفا ان السيد الرئيس بارك الحملة وأصدر توجيهاته للتعاون من اجل انجاحها وتقديم كل ما يحتاج ابناء الشعب الفلسطيني المهجرين من سوريا من اغاثة وعون ، مشيرا الى وجود حساب بنكي خاص بالحملة اضافة الى الجهد الميداني لجمع التبرعات عبر حملة شعبية ورسمية يقوم بها الاتحاد العام للمرأة بكافة محافظات الوطن .

كما ناقش المجلس التنفيذي عدة مواضيع ذات صلة بعمل الوزارات وقلة امكانياتها وعدد من ملاحظات وشكاوى المواطنين في تعاملهم المباشر معها .

وأشار سكرتير المجلس التنفيذي الى حملة تفتيش واسعة تقوم بها وزارة الاقتصاد الوطني بالمحافظة في اطار خطتها لتنظيف الاسواق من اي مخالفات للبضائع وللتأكد من سلامة المنتجات داعيا كافة المؤسسات الحكومية للتعاون مع المفتشين وتقديم التسهيلات العملة لعملهم.