وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوزير المالكي ينهي زيارة رسمية الى كولومبيا

نشر بتاريخ: 28/05/2013 ( آخر تحديث: 28/05/2013 الساعة: 13:55 )
رام الله- معا- انهى الوزير د. رياض المالكي زيارة رسمية لكولومبيا استغرقت يومين التقى خلالها بوزيرة الخارجية الكولومبية والجالية الفلسطينية ووسائل الاعلام.

والتقى الوزير صباح اليوم بوزيرة الخارجية الكولومبية ماريا اولجين ونائبة الوزيرة السيدة باتي لوندونيو بحضور السفير عماد جدع سفير دولة فلسطين في كولومبيا في مقر وزارة الخارجية الكولومبية في العاصمة بوغوتا.

وتناول الوزيران العلاقات الثنائية المشتركة وسبل تطوير وتوسيع التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات بالاضافة الى التحضير لزيارة الرئيس الكولومبي سانتوس الى فلسطين في 11 حزيران المقبل.

كما وضع الوزير المالكي الوزيرة اولجين بصورة التطورات السياسية الأخيرة على الملف الفلسطيني والإقليمي والإجراءات الإسرائيلية المنافية للقانون الدولي وخاصة تلك التي تنتهك حقوق الشعب الفلسطيني في مدينة القدس ببناء المزيد من المستوطنات بهدف عرقلة عملية السلام.

كما والتقى الوزير المالكي اليوم بالسفراء العرب المعتمدين في كولومبيا وضعهم بالاخر التطورات والمستجدات على الساحة الفلسطينية والانتهاكات الإسرائيلية، وعملية السلام.

وزار الوزير المالكي جناح فلسطين في المعرض السنوي الخيري لجمعية السيدات الدبلوماسيات الذي يقام سنويا في العاصمة الكولومبية بوغوتا لصالح الاطفال المصابين بالسرطان.

واقام السفير جدع في مقر اقامته حفل عشاء على شرف معالي الوزير المالكي حضره عدد من المسؤولين الكولومبيين والاكاديميين وممثلي عن الجالية الفلسطينية والعربية في كولومبيا.

وعقد الوزير المالكي قبل المغادرة الى مطار العاصمة مؤتمرا صحفيا في مقر السفارة بالاضافة الى العديدد من المقابلات التلفزيونية والاذاعية.