وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية خان يونس تطلع وفداً مغربياً على أوضاع المدينة وتداعيات الحصار

نشر بتاريخ: 28/05/2013 ( آخر تحديث: 28/05/2013 الساعة: 13:50 )
غزة-معا- أطلعت بلدية خان يونس، جنوب محافظات غزة، وفداً مغربياً رفيع المستوى على أوضاع المدينة الحياتية، وجهود البلدية الرامية إلى تعزيز خدماتها بالمجتمع وكسر الحصار الذي يهدد بتقويض خدمات الهيئات المحلية، إلى جانب أهمية الدعم المادي والمعنوي لتنفيذ المشاريع التطويرية في المدينة.

وكان المهندس يحيى الأسطل رئيس بلدية خان يونس، ونائبه المهندس صلاح الدين أبو عبدو بحضور معالي وزير الحكم المحلي الأستاذ محمد الفرا والنائب في المجلس التشريعي الدكتور يونس الأسطل، وعضوي المجلس البلدي الدكتور أمين وافي والدكتور محمد أبو معمر وبمشاركة مدير البلدية المهندس محمد الأغا ومدير العلاقات العامة الأستاذ عماد الأغا قد استقبلوا بمنى البلدية المهندس عيسى امكيكي رئيس الوفد المغربي.

وفي بداية اللقاء عبر مدير العلاقات العامة بالبلدية الأستاذ عماد الأغا عن سعادة سكان مدينة خان يونس البالغة بزيارة الأشقاء المغاربة والذي يرتبط شعبنا معهم بعلاقات أخوية متينة نابعة من العمق العربي والإسلامي، مشيراً في سياق متصل إلى أن الزيارة تمثل تجسيداً واقعياً لمعاني الإخوة من أهل الرباط إلى أرض الرباط.

ومن جانبه أشاد الوزير الفرا بحالة التضامن الكبيرة من قبل الأشقاء بالمغرب والتي ساندت شعبنا في تعزيز الصمود الفلسطيني ودعم ركائز الإقتصاد الوطني لمجابهة التحديات الإسرائيلية، لافتاً إلى أن أهالي مدينة خان يونس ومن حبهم للشعب المغربي قد أطلقوا إسم (المغاربة) على أحد أهم الشوارع الرئيسية المستقبلية لخان يونس وفاءً لهم.

ودعا الفرا الأمة العربية والإسلامية إلى القيام بمشاريع إستثمارية بغزة لدفع عجلة التنمية ومنع الإبتزاز السياسي لشعبنا الهادف إلى كسر إرادة الفلسطينيين.

وبدوره أشاد مكيكي بصمود الشعب الفلسطيني في وجه الاحتلال الإسرائيلي مؤكداً أن معركة تحرير فلسطين قادمة بإذن الله، لافتاً إلى أن الشعب المغربي يقف ويساند شقيقه الفلسطيني في كافة المواقف لتحقيق مطالبه العادلة وتحرير فلسطين والأقصى المبارك.

وذكر بأنهم على إستعداد تام لتبنى بعض من المشاريع الإقتصادية والتنموية، مشيراً إلى وجوب تبادل الزيارات لنقل الأفكار والتجارب وزيادة العلاقات الثانية على كافة المستويات، مؤكداً أن توقيع الإتفاقيات الأخيرة ما بين بلدية خان يونس ونظيرتها تطوان المغربية سيكون مقدمة حقيقية للعمل المشترك بما يحقق التنمية المستدامة.

وقدم المهندس حازم الفرا رئيس قسم العلاقات الدولية عرضاً مصوراً عن مدينة خان يونس والبلدية والإحتياجات الطارئة التي تتطلع إلى تنفيذها قريباً في كافة المجالات لخدمة المواطنين.

وفي نهاية الزيارة قام رئيس البلدية ونائبه والوزير الفرا والنائب الأسطل بتقليد أعضاء الوفد الوشاح الفلسطيني ودرع البلدية تقديراً لجهودهم في خدمة الشعب الفلسطيني.