وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد فتحاوي برئاسة شعث يختتم زيارته الى المانيا

نشر بتاريخ: 28/05/2013 ( آخر تحديث: 28/05/2013 الساعة: 14:31 )
رام الله- معا- اختتم وفد من حركة فتح برئاسة الدكتور نبيل شعث عضو اللجنة المركزية مفوض علاقاتها الدولية ، وعضوية الدكتور حسام زملط من مفوضية العلاقات الدولية ، اليوم الثلاثاء زيارة الى جمهورية المانيا الاتحادية، شارك خلالها في احتفالات الذكرى ال150 لتاسيس الحزب الاشتراكي الالماني .

والتقى الوفد خلال الزيارة برئيس الحزب الاشتراكي الالماني زيجمار جابرييل ، وعدد من قادة الحزب , و مسؤولي الاحزاب والوفود الدولية المشاركة ، مطلعا الوفود على اخر التطورات السياسية والتغيرات في منطقة الشرق الاوسط .

وشارك الوفد الفتحاوي برئاسة شعث في اجتماع تحالف القوى التقدمية العالمية والذي يضم رؤساء الاحزاب الاشتراكية والتقدمية العالمية .

وفي كلمته امام المتجتمعين اكد شعث على ضرورة تعزيز الجهود لبناء تيار سياسي دولي تقدمي قادر على مناصرة حق الشعوب في تقرير المصير والعدالة والتنمية ، وضرورة التصدي للنهج الدولي الحالي القائم على اساس المصالح والاعتبارات الضيقة .

واوضح اهمية اعطاء اولوية كبرى لمعالجة قضايا المنطقة الاّخذة بالتفاقم، داعيا لاعتماد اساليب ونهج جديد في التعامل مع القضية الفلسطينية تقوم على اساس التضامن والحراك الضاغط على الاحتلال مستشهدا بالتجربة الجنوب افريقية .

والتقى الوفد المستشار السياسي لانجيلا ميركل، وسكرتير عام وزارة الخارجية وطاقم دائرة الشرق الاوسط ، ورئيسة كتلة الخضر في البرلمان الالماني ، بحضور سفير فلسطين صلاح عبدالشافي ، ومعتمد اقليم حركة فتح علي معروف.

وفي مدينة فوربتال غرب المانيا والتي تضم التجمع الفلسطيني الاكبر بعد برلين ، شارك شعث في مهرجان ضخم بذكرى النكبة ، حيث اكد في كلمته على قدسية حق العودة كحق جمعي وفردي غير قابل للتفاوض.

ونقل شعث تحيات الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية للجالية الفلسطيينة في المهجر مؤكدا على الدور التاريخي للشتات في دعم القضية والثوابت الفلسطينية.