وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظة طولكرم تعقد ندوة صحية باليوم العالمي لمكافحة التدخين

نشر بتاريخ: 28/05/2013 ( آخر تحديث: 28/05/2013 الساعة: 15:03 )
طولكرم - معا - بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة التدخين وبرعاية مسير اعمال شؤون محافظة طولكرم جمال سعيد، عقد اليوم الثلاثاء في قاعة القدس في المحافظة ندوة بعنوان "من حقي ان اعيش في بيئة خالية من التدخين"، بحضور د.سعيد حنون مدير عام صحة طولكرم والشيخ عمار بدوي مفتي طولكرم وتيسير الجمل منسق اللجنة اللجنة المحلية لمكافحة التدخين في محافظة طولكرم وممثلي المؤسسات الرسمية والاهلية وحشد من المدعوين.

ورحب سعيد بالحضور مشيرا الى ان المحافظة كجهة رسمية تدعم حملة مكافحة التدخين على مستوى الوطن مشيرا الى ان الاضرار الكبيرة التي تلحق بالمواطن من الناحية الصحية والمادية.

كما واشار سعيد الى الاهتمام الكبير الذي توليه قيادتنا بصحة المواطن الذي يقع على عاتقه بناء دولة فلسطينية حضارية خالية من الامراض.

ودعا سعيد اللجنة المحلية لمكافحة التدخين الى بذل كافة الجهود من اجل تحقيق هدفها المنشود وذلك من خلال دفع صانعي القرار من أجل سن قوانين صارمة تجرم هذا شرب هذه الافة في الأماكن العامة.

وأشار حنون الى انه تم تشكيل لجنة وطنية عليا لمكافحة التدخين برئاسة د.اسعد الرملاوي، حيث تم وضع برنامج فعال لمكافحة هذه الظاهرة السلبية، هذا البرنامج الذي تم تقديمه لمنظمة الصحة العالمية وحاز على الجائزة الاولى على مستوى الشرق الاوسط.

وطالب حنون الجهات الرسمية وعلى رأسها محافظ طولكرم ان يكون هنالك تعميم يحظر التدخين في الاماكن الرسمية ووسائل النقل العام.