وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النضال الشعبي تنعى عضو لجنتها المركزية العقيد يوسف احمد مسلم

نشر بتاريخ: 28/05/2013 ( آخر تحديث: 28/05/2013 الساعة: 16:17 )
رام الله - معا - نعت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني ممثلة بأمينها العام د. أحمد مجدلاني وباسم المكتب السياسي واللجنة المركزية وباسم كافة كوادر وأعضاء الجبهة ومنظماتها الحزبية والنقابية المناضل القائد الوطني العقيد يوسف أحمد عبد الجبار مسلم" أبو العز" عضو اللجنة المركزية للجبهة، مسؤول الساحة الأردنية والذي وافته المنية فجر اليوم الثلاثاء في العاصمة الأردنية عمان بعد صراع مع المرض لم يمهله طويلاً.

والتحق المناضل يوسف مسلم بصفوف الثورة الفلسطينية مقاتلا من مقاتليها وقائدا من قياداتها العسكرية من خلال جبهة النضال الشعبي الفلسطيني عام 1968، وهو مواليد قرية تلفيت عام ،1945 واشترك في جميع معارك الثورة الفلسطينية في مختلف الساحات، وكان من أبرز القادة العسكريين والمدربين للجبهة شارك بفاعلية كبيرة في معركة الكرامة في العام 1968، كما جرح عدة مرات.

وشارك بدور أساسي في تنظيم المقاتلين في صفوف الجبهة حيث اشرف على العديد من الدورات العسكرية، وشارك في دورات عسكرية متقدمة اكسبت التنظيم العسكري قدرات وإمكانيات قتالية ونضالية كبيرة.

وتقلد العديد من المواقع والمهام النضالية والتنظيمية في اطار الجبهة وانتخب عام 2005 عضوا باللجنة المركزية للجبهة، ويحمل رتبة عقيد في صفوف قوات جيش التحرير الفلسطيني في الأردن.

وقالت الجبهة لقد فقدت فلسطين وشعب فلسطين رجلا من المناضلين الأوائل الذين شاركوا في معارك الدفاع عن قضية الشعب الفلسيطيني وحقه في تقرير مصيره، مناضلا عنيدا وشجاعا مخلصا ومحبا لشعبه.