وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المحافظ طوباسي يستقبل وفدا من نقابة المحامين بالمحافظة

نشر بتاريخ: 28/05/2013 ( آخر تحديث: 28/05/2013 الساعة: 17:55 )
طوباس- معا - استقبل محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي يوم الاثنين، وفدا من نقابة المحامين بالمحافظة في اطار وضع قطاعات المجتمع المحلي في المحافظة في صورة الاوضاع التي تعيشها المحافظة ومسيرة التنمية التي تحرص المحافظة ومؤسساتها على احداثها رغم انتهاكات الاحتلال ومضايقاته المستمرة للمواطنين.

وهنأ المحافظ طوباسي نقابة المحامين بافتتاح مقر النقابة بالمحافظة وإجراء انتخابات النقابة، مشيرا ان هذا الاجراء يندرج ضمن تحقيق الديمقراطية والشفافية بالعمل وان افتتاح مقر للنقابة يساهم في تفعيل دور المؤسسات المساهمة في احداث التنمية.

واستعرض المحافظ طوباسي الاوضاع الامنية بالمحافظة، مشيدا بحالة الهدوء والاستقرار التي تسود ارجاء المحافظة وبدور الاجهزة الامنية والقضاء الفلسطيني في تحقيق العدالة والدور الهام الذي يلعبه المحامون في احقاق الحق والدفاع عن المظلوم وبالتعاون التام مع المحاكم ولقضاء بما يحقق تكامل وتبادل الادوار لتحقيق مبدأ سيادة القانون والنظام وحفظ حقوق المواطنين والدولة على حد سواء.

وبدورها، ثمنت نقابة المحامين بالمحافظة تواصل المحافظ الدائم مع كافة القطاعات المهنية ووضعها بشكل مستمر في صورة اوضاع المحافظة والإجراءات المتخذة لإحداث تنمية ونهوض بقطاعاتها المختلفة مشيرين ان نقابة المحامين جزء لا يتجزأ من العمل المتكامل بالمحافظة وعلى استعداد تام للتعاون وتقديم كل ما يلزم من اجل دعم مسيرة التنمية وتطبيق مبدأ سيادة القانون والنظام.

وفي وقت لاحق عقد في مقر المحافظة ظهر اليوم الثلاثاء، اجتماعا لتنظيم عملية توزيع المساعدات التي اقرتها المؤسسات الاغاثية لتجمعات وقرى الاغوار الشمالية وذلك بحضور معتز بشارات مسؤول.

ملف الاغوار ممثلا عن المحافظ طوباسي وروبن مدير مؤسسة التعاون من اجل السلام الاسبانية وممثل عن مجموعة الهيدرولوجين م. كنعان السودي ورؤساء وممثلي تجمعات المالح وحمصة وعاطوف والحديدية البدوية بالأغوار الشمالية.

ويأتي هذا الاجتماع عقب اللاتفاق الذي تم في مقر المحافظة سابقا لتنظيم عملية توزيع المساعدات الاغاثية على مواطني الاغوار الشمالية الذين يتعرضون لانتهاكات مستمرة من الاحتلال وأعمال هدم وإخطار بالإخلاء بشكل مستمر.

وكانت المؤسسات الاغاثية قد ابدت موافقتها لمرجعية واحدة لتوزيع تلك المساعدات على قاعدة بيانات تجمع كل من يتضرر من الاحتلال لتباشر المؤسسات دعمها حسب ما تقره لجنة توزيع المساعدات تحقيقا لمبدأ الشفافية ومنع الازدواجية بالعمل.

وكان بشارات قد اجتمع مع مندوبة الصليب الاحمر في وقت سابق ووضعها في صورة الاوضاع التي جرت مؤخرا من قيام قوات الاحتلال بتسليم اخطارات بالإخلاء والهدم لعدد من سكان التجمعات البدوية بالأغوار الشمالية، مشددا على ضرورة التدخل العاجل لمنع تنيذ اعمال الهدم لمساكن المواطنين في تلك المناطق.