وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المعهد المصرفي وغرفة تجارة رام الله والبيرة يعقدان ورشة عمل

نشر بتاريخ: 29/05/2013 ( آخر تحديث: 29/05/2013 الساعة: 11:02 )
رام الله- معا- عقد المعهد المصرفي الفلسطيني بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة محافظة رام الله والبيرة ورشة عمل بعنوان "كيفية تحقيق التميز في الآداء المؤسسي من خلال تطبيق منهجية لين وستة سيجما" وذلك في مقر الغرفة التجارية.

وقد افتتح الورشة صلاح العودة مدير عام غرفة تجارة وصناعة محافظة رام الله والبيرة، حيث رحب العودة بالمدير العام للمعهد المصرفي الفلسطيني وبالدكتور اشرف الميمي على قيامهم بالتنسيق لمثل هذه الورشة، وكما رحب بالمشاركين في هذه الورشة التي لها اهميتها في دعم عملية التطوير للمؤسسات الفلسطينية وجعلها اكثر كفاءة لدى منافستها للمؤسسات الخارجية.

وفي كلمته، قام مدير عام المعهد المصرفي الفلسطيني بشكر صلاح العودة والغرفة التجارية، على تعاونها في تنظيم هذه الورشة، مؤكدا على اهمية وكفاءة تطبيق مفهوم ستة سيجما ولين ستة سيجما في عمليات تطوير الجودة وتحسين العمليات. حيث قدم طه شكره للدكتور اشرف الميمي على جهوده المبذولة في هذا الإطار.

وتهدف هذه الورشة الى تعريف المشاركين بمفهوم التطوير المؤسسي من خلال ادوات الستة سيجما، حيث تناولت الورشة مفهوم الستة سيجما ولين ستة سيجما، مقدمة حول تطوير الاعمال، التعريف بمفهوم المعرفة المعمقة Profound Knowledge، التفكير المبني على فكرة العمليات، وكيفية تطبيق برنامج تطويري باستخدام مفهوم لين ستة سيجما.

وقد حضر ورشة العمل عدد من ممثلي المؤسسات الوطنية من شركات صناعية وخدمات وبنوك، وعدد من المهتمين.