وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدير الـ "بي. بي. سي" يؤكد تلقيه تطمينات من الرئيس عباس على حياة الصحافي المختطف جونستون وينفي أي اتصال بالخاطفين

نشر بتاريخ: 12/04/2007 ( آخر تحديث: 12/04/2007 الساعة: 17:11 )
رام الله- معا- قال مارك ثومبسون مدير عام هيئة الاذاعة البريطانية ان الرئيس محمود عباس وعده يوم الأمس بالعمل على إطلاق سراح مراسل الهيئة المختطف في قطاع غزة "آلن جونستون" بالايعاز لوزير الداخلية بالعمل على انهاء ازمة جونستون.

واضاف "اعطاني الرئيس تطمينات شخصية بانه والسلطات (الفلسطينية) لا يوفرون جهدا للافراج عن الان. وان اطلاق سراحه اولوية بالنسبة اليه".

وقال ثومبسون انه لا توجد أي اتصالات ما بين الهيئة وبين الجهات الخاطفة التي لا زالت مجهولة "وبالتالي لا نعلم بوجود مطالبات معينة سواء أكانت مالية أم غيره من قبلهم للافراج عن جونستون"، نافيا أن تكون الهيئة قررت وقف أعمالها وتغطيتها للقضية الفلسطينية، قائلا" انه قد نتوقف عند قضية معينة ولكن سنواصل التغطية".

وطالب ثومبسون الخاطفين خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده صباح اليوم في قاعة فندق غراند بارك في رام الله اطلاق سراح جونستون فورا ودون ابطاء.

وقال ثومبسون لقد مر شهر كامل على اختطاف جونستون وهو بهذا يكون أكثر غربي اختطف في قطاع غزة.

وأضاف " أن آلن يعمل منذ ثلاث سنوات في القطاع وقد أقام علاقات جيدة مع الفلسطينيين سواء في رام الله أو غزة، فهو صحفي مهني، وعندما اختطف كان متبق له أيام ليغادر القطاع الذي تحول لمكان صعب لعمل الصحفيين".

ووجه ثومبسون الشكر للصحافيين الفلسطينيين ونقابتهم على اثارة قضيته وتفعيلها، قائلا انه من الضروري أن يعمل الصحافيون دون تهديد أو مضايقة.