وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس بلدية نابلس يستقبل عددا من الوفود الأوروبية والعربية

نشر بتاريخ: 29/05/2013 ( آخر تحديث: 29/05/2013 الساعة: 12:42 )
نابلس- معا - استقبل المحامي غسان وليد الشكعة رئيس بلدية نابلس اليوم وفدا أوربيا ضم رئيس مكتب ممثل الاتحاد الأوروبي سيرجيو بيكولو، ورئيسة قسم القطاع الاجتماعي اولغا باوس جيبرت.

جاء ذلك بهدف بحث آلية تشغيل مشروع خان الوكالة الذي تم تمويله من قبل الاتحاد الأوروبي، وأكد الشكعة أن مشروع خان الوكالة يعتبر من المشاريع الريادية والحيوية التي تسعى بلدية نابلس إلى تشغيله في الوقت الحالي بالتعاون مع القطاع الخاص وجعله مكان سياحيا وقبلة للوفود الأجنبية الزائرة للمدينة. علما انه يضم عدد من الغرف الفندقية ومساحات واسعة للخدمات العامة التي تصلح لإقامة الندوات والاجتماعات والمناسبات المختلفة.

وفي إطار آخر استقبل المحامي الشكعة اليوم السيد تومي باتيرسون ، والذي يعمل مستشارا في وزارة الحكم المحلي في برنامج تطوير البلديات، وبحث مع الشكعة عدد من القضايا أهمها مصادر تمويل المشاريع التي تعتمد عليها بلدية نابلس في الوقت الحالي والمشاريع التي تعمل على تقديمها للمؤسسات المانحة في مجال البنية التحية وتحسين مداخل المدينة وإعادة تأهيل البلدة القديمة، ومشاريع أخرى في مجال الصحة والبيئة، كما عرض المحامي الشكعة بعض جوانب الوضع المالي للبلدية ومقدار الديون المستحقة لبلدية نابلس والتي تزيد عن 390 مليون شيكل. وتعتبر هذه الديون عقبة حقيقية أمام تطور البلدية وتطوير خدماتها المختلفة المقدمة للمواطنين.

كما استقبل المحامي الشكعة اليوم أيضا وفدا برلمانيا ضم عدد من نواب البرلمان الأردني والذي يقوم بزيارة إلى عدة محافظات، وفي بداية اللقاء رحب الشكعة بالوفد الضيف مشيدا بعلاقات الأخوة العميقة التي تربط الأردن بفلسطين حكومة وشعبا، مستذكرا التاريخ النضالي المشترك الذي جمع البلدين على مدار عقود من الزمان، وخاصة الملاحم التاريخية والبطولية. ونوه الشكعة إلى الدور الأردني الدائم بالحفاظ على القضية الفلسطينية وكافة مكتسباتها على مدار تاريخ نضالها المشرق.

كما أشار إلى عمق العلاقات التي تربط العائلات النابلسية بشكل خاص بالعائلات الأردنية وان الكثير من هذه العائلات لديهم امتداد عائلي في معظم المحافظات الأردنية.

وقدم الوفد الأردني الشكر القدير للمحامي الشكعة على حفاوة الاستقبال مؤكدين على العمل على تكرار هذه الزيارات الأخوية بين المسؤولين الفلسطينيين والأردنيين.