وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من الديمقراطية يلتقي سكرتير أول مكتب تمثيل جنوب أفريقيا لدى فلسطين

نشر بتاريخ: 29/05/2013 ( آخر تحديث: 29/05/2013 الساعة: 14:06 )
غزة-معا- التقى وفد قيادي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين برئاسة عضو مكتبها السياسي صالح زيدان مع سكرتير أول مكتب تمثيل جنوب أفريقيا لدى دولة فلسطين باديمة شوشاني، اليوم في مقر الجبهة بمدينة غزة.

كما ضم وفد الجبهة الديمقراطية صالح ناصر عضو مكتبها السياسي، ووسام زغبر عضو قيادتها المركزية.

وتناول اللقاء قضايا فلسطينية عدة أبرزها المصالحة الوطنية الفلسطينية، والعملية السياسية في ظل تواصل الاستيطان والتهويد والعدوان.

وأكد وفد الجبهة الديمقراطية على عمق العلاقات الفلسطينية مع دولة جنوب أفريقيا، وعلى ضرورة العمل المشترك لإنجاز الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني وصولاً الى الحرية والاستقلال والعودة.

وأوضح وفد الجبهة إلى أن جولات كيري الخمس في فلسطين وإسرائيل تصطدم بتعنت الحكومة الاسرائيلية اليمينية المتطرفة ومواصلتها الاستيطان والعدوان في الضفة الغربية وقطاع غزة، ولم تقدم شيئاً جديداً ووصلت إلى طريق مسدود ولم تستطع فتح الطريق أمام عملية سياسية جادة. محذراً من الوقوع في أوهام التنمية الاقتصادية في الأراضي الفلسطينية في ظل الاحتلال الاسرائيلي.

وشدد الجانبان على ضرورة إنجاز المصالحة الفلسطينية وانهاء الانقسام باعتبارهما ركيزة أساسية لدعم الاصلاح الديمقراطي وصمود الشعب الفلسطيني وتفعيل المقاومة الشعبية حتى انهاء الاحتلال الاسرائيلي.

وأكد الجانبان على ضرورة اتخاذ قرار جديد من مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة بفرض العقوبات على "إسرائيل" عملاً بالفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة حتى تلتزم بالقرارات الدولية، ووقف الاستيطان بالكامل، وإنهاء الاحتلال، كما وقع مع حكومة جنوب إفريقيا اليمينية والعنصرية حتى نزلت عند قرار الأمم المتحدة لبناء جنوب إفريقيا ديمقراطية موحدة.

واكدت دولة جنوب أفريقيا على دعم الجهود الدبلوماسية الفلسطينية في انضمام دولة فلسطين الى المنظمات الدولية ولا سيما محكمتي الجنايات الدولية والعدل الدولية واتفاقيات جنيف الأربعة ومجلس حقوق الإنسان.

وحيت جنوب أفريقيا الجبهة الديمقراطية ونضالاتها وأكدت على حق الشعب الفلسطيني بتقرير المصير وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة وحل مشكلة اللاجئين.