وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المحافظ طوباسي يستقبل رئيس جامعة القدس المفتوحة

نشر بتاريخ: 29/05/2013 ( آخر تحديث: 29/05/2013 الساعة: 14:22 )
طوباس -معا- استقبل محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي صباح اليوم في مكتبه رئيس جامعة القدس المفتوحة د. يونس عمرو .

وذلك بحضور مدير منطقة طوباس التعليمية د. نضال عبد الغفور وعدد من المساعدين الاكادمين في فرع الجامعة في طوباس ومدير دائرة تسجيل الاراضي بالمحافظة عيسى دراغمة ووكيل اصحاب الارض حسان شهيل ومنسق حركة الشبيبة الطلابية في فرع طوباس رامي ابو محسن ومدير عام الشؤون الادارية والمالية بالمحافظة حسام دراغمة .

ويأتي هذا اللقاء في اطار بحث اجراءات البدء في انشاء مبنى الجامعة في المحافظة ووضع حجر الاساس في القطعة المخصصة لإنشاء المبنى بمساحة 7 دونم والتي جاءت بتبرع من د. عدنان مجلي .

واشار المحافظ طوباسي ان غالبية المعيقات اللوجستية لإنشاء المبنى تم تذليلها بالتعاون مع ادارة الجامعة بالمحافظة وبلدية طوباس ومديرية الحكم المحلي ، مضيفا ان ما تبقى هو اجراءات قانونية لنقل ملكية الارض لجامعة القدس المفتوحة والتي تتطلب جهد جماعي من كافة الاطراف .

وأشاد المحافظ طوباسي بالمستوى التعليمي العالي الذي وصلت اليه الجامعة وخاصة بالمحافظة والذي يدل على حرض ادارة الجامعة وكادرها التعليمي على نقل رسالة العلم السامية لأبناء المحافظة من خلال استحدث اساليب تكنولوجية وتعليمية حديثة اضافة الى فتح مراكز تعليم غير منهجية تصقل مهارات الطلبة وتزيد من معرفتهم وثقافتهم العامة, مضيفا " يهمنا تطور الجامعة وأداؤها باعتبارها مؤسسة شريكة وأساسية لنهوض وتطور قطاعات المحافظة المختلفة بما تقدمه من استشارات من ذوي الخبرة لتحسين اداء المؤسسات الرسمية والخاصة.

وبدوره ، اشار د. عمرو الى توجيهاته بالبدء الفوري بالإجراءات القانونية اللازمة لتسجيل قطعة الارض باسم الجامعة ليتسنى توفير التمويل لبنائها قريبا ، مضيفا ان الجامعة ستقوم فور تسجيل الارض بطرح عطاء بناء السور الخارجي للجامعة بتمويل ذاتي منها ووضع حجر الاساس خلال الاشهر القليلة القادمة ايذانا ببدء انشاء مبنى الجامعة بالمحافظة .

وثمن د. عمرو جهود المحافظ وتكاتف ابناء المحافظة ومؤسساتها ودعمهم الكبير لإنشاء مبنى الجامعة من التربع بقطعة الارض واستعداد الجهات المسؤولة لتأهيل الطريق المؤدية لها والذي يدل على حرص ابناء المحافظة على النهوض بمحافظتهم وتقدمها نحو الافضل .

وأشار وكيل اصحاب الارض حسان شهيل، انه وضمن المخطط الجديد لمدينة طوباس سيكون حرم الجامعة داخل حدود البلدية مما يسهل وصول الخدمات لها وان معظم المعيقات قد انتهت ، مضيفا نتيجة لوجود اصحاب للأرض من ضمن الغائبين فانه يتوجب استصدار قرار محكمة بالخصوص لفرز حصة الجامعة من الارض .

وهو ما اكد على البدء الفوري به مدير فرع الجامعة بالمحافظة د. عبد الغفور من خلال توكيل محامي لمتابعة الاجراءات القانونية لهذا الامر .

كما استعرض مدير تسجيل الاراضي بالمحافظة عيسى دراغمة الاجراءات الادارية والقانونية اللازمة لتسجيل الارض باسم جامعة القدس المفتوحة مشيرا ان دائرة تسجيل الاراضي تمنح اعفاء خاص لرسوم التسجيل للمؤسسات التعليمية من خلال مراسلة الوزارة لمنح هذا الاعفاء تشجيعا للمسيرة التعليمية بالوطن.