وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية سلام تنفذ مشروع توزيع المواشي على المزارعين المتضررين بغزة

نشر بتاريخ: 29/05/2013 ( آخر تحديث: 29/05/2013 الساعة: 14:59 )
غزة- معا - نفذت جمعية سلام للإغاثة والتنمية مشروع توزيع المواشي على المزراعين المتضررين والأسر الفقيرة والممول من مؤسسة تيكا التركية، حيث استفاد من هذا المشروع 170 مزارعاً من مختلف محافظات القطاع, تم اختيارهم من قبل وزارة الزراعة والبلديات في القطاع.

وحضر حفل التوزيع كلا من د.نبيل أبوشمالة ممثلا عن وزير الزراعة, رؤساء بلديات القطاع, كورشاد مهمات منسق برنامج فلسطين لوكالة التنسيق والتعاون التركية " تيكا " ورئيس جمعية سلام للإغاثة والتنمية أ.يعقوب سليمان، بالإضافة الي المزارعين المستفيدين من المشروع.

وعبر سليمان عن شكره العميق للوكالة التركية "تيكا" وللشعب التركي على ما يقدمونه من دعم ومساندة للشعب الفلسطيني، مشيرا الى أن المشروع يساهم في التخفيف من معاناة الأسر المحتاجة والمتضررة من العدوان الإسرائيلي , وأضاف أن الجمعية تساهم في صمود المزارعين وتقف بجانبهم خاصة من تضرروا في القطاع الزراعي.

وأكد سليمان على أهمية زيادة حجم المساعدات للشعب الفلسطيني، لاسيما في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعيشها، مشيرا إلي تسليم المتضررين (5) رؤوس لكل أسرة متضررة من مربي الثروة الحيوانية.

واشار د. زياد ابوشمالة ان مشروع توزيع الاغنام يمثل مصدر رزق رئيسي للأسر الفقيرة والمزارعين في القطاع بعد ان دمر الاحتلال كل مصادر الرزق للمزارعين.

وأردف ابوشمالة ان وزارة الزراعة قدمت العديد من الانشطة التنموية للمزارعين في المناطق الحدودية من تأهيل آبار واستصلاح اراضي, تطعيم الحيوانات ضد الأمراض المعدية فضلاً عن الإرشاد والتوعية للمستفيدين من هذا المشروع.

من جانبه عبر كورشاد مهمات عن سعادته لمتابعته ودعمه لمثل هذه المشاريع الخيرية التطويرية ومشاهدة الأثر الكبير الذي تحققه، ذلك بعد رؤية الفرحة العارمة التي غمرت وجوه المستفيدين من هذا المشروع.

وقال مهمات إن من أسباب زيارته لغزة تنفيذ مشاريع تعود بالخير على المحتاجين والمساهمة في بناء غزة والارتقاء بكل القطاعات.

وعبر المزارعون المستفيدون من المشروع عن بالغ سعادتهم بما حصلوا عليه من اغنام وقدموا شكرهم لجمعية سلام ولمن رعى المشروع الوكالة التركية للتعاون والتنسيق تيكا.