وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النضال الشعبي والشعبية بنابلس تبحثان عددا من القضايا

نشر بتاريخ: 29/05/2013 ( آخر تحديث: 29/05/2013 الساعة: 15:32 )
نابلس -معا- إلتقى وفد من الجبهة الشعبية بنابلس ممثل بالرفيق زاهر الششتري وبقيادة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في المحافظة بمكتب الجبهة بحضور عماد اشتيوي مسؤول جبهة النضال بنابلس.

وبحث اللقاء العلاقات الثنائية بين الجبهتين ، كما ناقش اللقاء الأوضاع السياسية ومستجدات الوضع الفلسطيني في ظل استمرار حالة الانقسام والممارسات والإجراءات الاحتلالية والاستيطانية ومسلسل تهويد القدس والهجمة الاستيطانية فيها .

وأكد الاجتماع على ضرورة إعادة الاعتبار إليها كونها الممثل الشرعي والوحيد ضرورة تفعيل وتطوير مؤسسات ودوائر منظمة التحرير الفلسطينية وإعادة الاعتبار لها كمرجعية سياسية وقانونية عليا وممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده, مضيفا أن تأسيس منظمة التحرير شكل الانجاز الأهم للشعب الفلسطيني منذ نكبة العام 1948 وأنها شكلت حاضنة للمشروع الوطني الفلسطيني وحماية الثوابت الوطنية المتمثلة بالعودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس ، واستحقت هذا التمثيل بفعل نضالات فصائلها ومؤسساتها وقوافل الشهداء والأسرى من اجل أن تظل القضية الفلسطينية قضية الحرية والكرامة.

وأكد المجتمعون على حق شعبنا في مقاومة الاحتلال، تلك المقاومة التي كفلها القانون الدولي، ونؤكد على أن من حق شعبنا أن يمارس المقاومة بأشكالها المختلفة.

كما اكد على ضرورة تفعيل الحراك الجماهيري مع الحركة الأسيرة في ضل الأوضاع الصعبة التي يعيشونها وازدياده الحالة المرضية بسبب الإهمال الطبي المتعمد من قبل إدارة السجون وطالبوا كافة المؤسسات بالوقوف أمام مسؤولياتها حول ملف الأسرى وخاصة آن هناك أسرى اردنيوين مضربين عن الطعام .

وطالب المجتمعون التأكيد عن تحريم الاعتقال السياسي في مجتمعنا وفسح المجال للتعبير عن الرأي في كافة المجالات التي فسحها القانون الفلسطيني.