وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جلايطة :ارثوذكسي رام الله يسير بخطى ثابتة في المنافسة على اللقب

نشر بتاريخ: 29/05/2013 ( آخر تحديث: 30/05/2013 الساعة: 17:35 )
أريحا- معا – احمد البرهم : اشاد اللاعب عمار طلعت قائد ارثوذكسي رام الله السلوي بجهود اتحاد كرة السلة بنجاحها في تنظيم بطولة الدوري السلوي الفلسطيني الممتاز، والذي اعتبره فرصة جيدة لاختيار لاعبي المنتخب الفلسطيني لهذه اللعبة التي تحظى باقبال جماهيري كبير والتي تنفرد برعايته الشركة الوطنية العملاقة"جوال".

وعبر عمار عن ارتياحه لمستوى فريقه هذا الموسم وخاصة بعد العروض اللافته امام دلاسال القدس وابداع الدهيشة محققا الفوز باللقائين في الاسبوع الثالث على دلاسال وفي الاسبوع السابع على ابداع. ويعود الفضل في هذا الانجاز للمدرب الكبير حسام الحصري العائد مؤخرا من امريكا والذي اكتسب خبرة كبيرة في مجال تدريب فرق امريكية هناك، وقد لمس الجميع التغيير الايجابي على اداء فريق الارثوذكسي في منافسات الدوري الممتاز، اضافة الى وجود لاعبي تعزيز محليين، وفي مقدمتهم احمد ذيب لاعب المنتخب العائد مؤخرا لصفوف الفريق بسبب انشغاله في عمله وكذلك انشغاله في متابعة تحصيله العلمي بالتحضير لرسالة الماجستير.

واضاف جلايطة ان التحضير للدوري هذا الموسم بدأ باستعدادات كبيرة قبل انطلاقته بخمسة شهور بجهود كبيرة من مجلس ادارة النادي التي لم تألو جهدا في توفير الاجواء المناسبة لللاعبين والجهاز التدريبي، حيث اجرينا العديد من الللقاءات الودية للوقوف على مستويات اللاعبين وتحقيق الانسجام بينهم ورفع منسوب اللياقة البدنية.
|221315|
وعن فرصة الظفر بلقب الدوري، اكد بأن الفرصة مواتية لفريق الارثوذكسي لنيل اللقب بعد تساوي اربعة فرق بالنقاط وتشديد الخناق على المتصدر سرية رام الله صاحب ال (13) نقطة. الارثوذكسي بنفس عدد النقاط (12) مع فرق ابداع وارثوذكسي بيت ساحورونادي بير زيت. بعد ان ححقت الفرق المذكورة الفوز بخمسة مباريات من اصل (7) وخسارتين. واضاف ان على ارثوذكسي رام الله، اذا ما اراد الابقاء على حظوظه في المنافسة على اللقب، ان يحقق الفوز في اخر لقائين امام المنافس القوي ارثوذكسي بيت ساحور وامام متذل اللائحة فريق حوارة الذي لم يتذوق طعم الفوز حتى الآن.

كما اشاد جلايطة بالحضور اللافت لعشاق كرة السلة لمباريات الدوري والذي اضاف نكهة خاصة هذا الموسم على اجواء المباريات، وطالب جمهور ارثوذكسي رام الله المزيد من الحضور لدعم ومؤازرة الفريق واللاعبين. كما اشاد بالمستوى التحكيمي رغم وجود بعض الاخطاء التحكيمية التي يأمل ان لا تتكرر في الاسبوعين الاخيرين من عمري الدوري.

من الجدير بالذكر ان اللاعب عمار جلايطة يستحق شارة قائد الفريق، فهو يعتبر وبحق العامود الفقري للفريق، فكان له الفضل بفوز الارثوذكسي على ابداع الدهيشة ولأول مرة في تاريخ مواجهات الفريقين، حيث سجل ثلاثية التعادل في تلك المباراة المثيرة وخارج القواعد وعاد وسجل نقطتي التفوق والفوز في الثواني الاخيرة من عمر اللقاء، منتزعا نجومية المباراة بتسجيله (35) نقطة. والى جانب تفوقه في لعبة كرة السلة يقود اللاعب الخلوق عمار الفريق الكروي لنادي نعلين وصعد معه الى مصاف دوري الدرجة الثالثة ونجح هذا الموسم بالبقاء في نفس الدرجة متمنيا التقدم نحو الدرجة الثانية بعد ان عانى الفريق كثيرا في التخلص والصعود من دوري المناطق.
|221316|