وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحكم المحلي يفتتح عددا من المشاريع بنابلس

نشر بتاريخ: 30/05/2013 ( آخر تحديث: 30/05/2013 الساعة: 09:44 )
نابلس - معا - افتتح وكيل وزارة الحكم المحلي المهندس مازن غنيم عددا من المشاريع التي تم الانتهاء من تنفيذها في بلدات (روجيب، وبيت وزن، ونابلس، والناقورة) في محافظة نابلس، كما التقى برؤوساء وأعضاء الهيئات المحلية فيها وناقش معهم مجموعة من القضايا التي تخصهم.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها غنيم اليوم، ووفد من وزارة الحكم المحلي ضم مدير عام المشاريع في الوزارة المهندس هاني كايد، ومدير عام مديرية الحكم المحلي في نابلس سمير دوابشة، ومدير عام حكم محلي رام الله صفوان الحلبي، وطاقم من مديرية الحكم المحلي في نابلس.

وأكد غنيم على أهمية هذه المشاريع في تسهيل حياة المواطنيين وتقديم أفضل الخدمات لهم، مشيراً إلى أن الوزارة ستستمر بتقديم هذه المشاريع في كافة الهيئات المحلية، انطلاقاً من استراتيجية الوزارة في تمكين الهيئات المحلية وامتلاكها قدرات فاعلة والارتقاء في عملها لتقديم أفضل الخدمات للمواطنيين.

وأشاد بدور الهيئات المحلية التي أصبحت قادرة على تنفيذ العديد من المشاريع بشكل ذاتي، وهذا الأمر يبشر بالخير مستقبلا، مهنئا الهيئات المحلية على هذه الانجازات، وشاكراً كل من ساهم في تقديم الدعم والتمويل لانجاز هذه المشاريع.

وفي مدينة نابلس التقى غنيم برئيس البلدية غسان الشكعة، وقاما بقص شريط خزان مياه في الجبل الجنوبي لمدينة نابلس، حيث يساهم هذا الخزان في حل مشكلة المياه في المنطقة، وتم تنفيذ هذا المشروع بتمويل من صندوق الأقصى بقيمة تجاوزت (300) الف دولار، وفي روجيب افتتح غنيم مشروع الطرق الداخلية في البلدة والذي تم تنفيذه بدعم من البنك الاسلامي خلال وزارة الحكم المحلي بقيمة (350) الف دولار.

وفي بيت وزن تم افتتاح ملعب كرة قدم بعد أن تم تأهيله بتمويل ذاتي من المجلس وأهالي البلدة، كما تكرم أحد المواطنيين بتبرعه لسيارة لصالح المجلس، وفي الناقورة تم افتتاح مشروع تعبييد المدخل الرئيسي للبلدة الذي تم تنفيذه بتمويل ذاتي من المجلس والاهالي بقيمة مليون شيقل وتاتي اهمية هذ المدخل انه تم انجازه بعد ان كان مغلقاً من قبل الاحتلال لفترة طويلة.

وقال محافظ نابلس اللواء جبرين البكري ان افتتاح هذا الشارع جاء بعد جهود كبيرة من اعاده افتتاحه، لا سيما وان سلطات الاحتلال الاسرائيلي سمحت بافتتاحه عام 2011 بعد اغلاق استمر لاكثر من 11 عاما .

واضاف البكري ان المحافظة تسعى الى اعادة تأهيل الطرقات والبنية التحتية في كافة ارجاء المحافظة لا سيما الاماكن القريبة من المستوطنات
وبعد افتتاح هذه المشاريع التقى غنيم والوفد المرافق رؤوساء وأعضاء الهيئات المحلية والأهالي حيث استمع منهم لاحتياجاتهم، مؤكدا لهم أن الوازرة تبذل قصارى جهدها في سبيل تحقيق التنمية والتطوير لهذه الهيئات على مختلف الاصعدة.