وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتلال يمدد توقيف (12 أسيرا) بينهم فتاة من طولكرم

نشر بتاريخ: 30/05/2013 ( آخر تحديث: 30/05/2013 الساعة: 12:50 )
نابلس -معا - أفادت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان أن محكمة بتاح تكفا العسكرية مددت أمس الأربعاء توقيف (12 أسيرا) بينهم فتاة من طولكرم.

وأوضح محامي التضامن محمد العابد أن محكمة بتاح تكفا مددت توقيف دنيا ضرار واكد (27 عاما) من طولكرم لمدة (8 أيام) لاستكمال التحقيق معها، علما بأنها اعتقلت من منزلها قبل عدة أيام.

وأشار العابد إلى أن المحكمة مددت أيضا توقيف الموظف في منظمة الصحة العالمية عزات يوسف ريان (46 عاما) من قرية قراوة بني حسان قضاء سلفيت لمدة (15 يوما) بغرض استكمال التحقيق.

كما مددت المحكمة توقيف: نبيه زياد مريش وعبد الله محمد نصاصرة من بيت فوريك وعبد الحفيظ عبد المجيد شحادة من عوريف وشرحبيل سلمان حسونة ومعين مُقبل دويكات وجميعهم من نابلس لمدة (12 يوما).

وذكر العابد أن المحكمة مددت أيضا توقيف: عدنان عاهد عصفور وعمر عبد الرحيم الحنبلي وعنان فتحي البراري ومعتز حمدان كعبي واحمد فوزي شحادة وجميعهم من محافظة نابلس لمدة (8 أيام).

كما نقلت سلطات الاحتلال الأسرى الذين تم اعتقالهم أمس من محافظة نابلس وهم: موسى محمد الطنبور إلى مركز تحقيق بتاح تكفا، في حين نُقل ياسر إبراهيم البدرساوي وزياد نبيه مريش إلى قسم المعبار في سجن مجدو، كما حوّلت سلطات الاحتلال الأسير انس محمود جود الله من نابلس المعتقل إداريا منذ 20/11/2012 إلى تحقيق بتاح تكفا.