وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

احمد بحر يلتقي البشير ويوقع اتفاقية تعاون مع رئيس البرلمان السوداني

نشر بتاريخ: 13/04/2007 ( آخر تحديث: 13/04/2007 الساعة: 07:35 )
بيت لحم- معا- التقى الدكتور احمد بحر رئيس المجلس التشريعي بالإنابة والوفد البرلماني المرافق له بالرئيس السوداني عمر البشير، وتناول اللقاء العديد من القضايا الثنائية بين الطرفين وتوطيد العلاقات بين الجانبين.

واستعرض بحر الأوضاع الفلسطينية الداخلية وخاصة في أعقاب تشكيل حكومة الوحدة الوطنية والجهود المبذولة لتوحيد الجهد الفلسطيني لمواجهة التحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني.

وعبر بحر عن شكره وتقديره لمواقف السودان اتجاه القضية الفلسطينية لا سيما في القمة العربية الأخيرة في الرياض، حيث رفض أي مفاوضات حول حق اللاجئين الفلسطينيين في العودة لديارهم.

وعبر البشير عن وقوف السودان حكومة وشعبا إلى جانب الشعب الفلسطيني من أجل رفع الحصار الظالم عنه ، وان السودان دعم بقوة القرار العربي بضرورة الإسراع في رفع الحصار الظالم.

ووقع بحر واحمد الطاهر رئيس المجلس الوطني السوداني وثيقة تفاهم مشترك بين المجلس التشريعي الفلسطيني والمجلس الوطني السوداني.

تناولت الوثيقة عدة بنود بينها تبادل الخبرات بين الجانبين الفلسطيني والسوداني دمع مساعدة المجلس التشريعي الفلسطيني في القضايا التشريعية والخبرة البرلمانية.

وعبر الجانبان عن سعادتهما بتوقيع هذه الوثيقة بين المجلسين والتي بدورها تدفع باتجاه تطوير العمل البرلماني الفلسطيني والسوداني.

وفي وقت سابق استقبل بحر في مقر إقامته في فندق هيلتون وزير الخارجية السوداني لام أكول وتباحث الطرفان العلاقات الثنائية والسياسية الخارجية التي تتبعها جمهورية السودان اتجاه القضية الفلسطيني.

وأكد كول على المواقف التاريخية للسودان تجاه القضية الفلسطينية ورفض أي علاقات أو تطبيع مع الكيان الصهيوني في ظل احتلاله للأراضي الفلسطينية.

وشدد كول على أن القضية الفلسطينية هي قضية سودانية بامتياز ويشهد بذلك كافة المواقف السابقة والحالية للخارجية السودانية، وان حكومة السودان تعمل باستمرار للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وخاصة ما يتعلق بضرورة رفع الحصار عن الشعب الفلسطيني ورفض شروط اللجنة الرباعية.