وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظة قلقيلية أرض الأبطال فلا تظلموها -- بقلم - محمد محمود أبو سليمان

نشر بتاريخ: 13/04/2007 ( آخر تحديث: 13/04/2007 الساعة: 11:22 )
بيت لحم - معا - كم كنت مبتهجاً ومسروراً في ذكرى يوم الرياضي الفلسطيني ففي السادس من نيسان يكون هذا اليوم هو عبارة عن يوم رياضي لفلسطين فهذا اليوم هو اليوم الذي شاركت به فلسطين لتصفيات كأس العالم من عام 1936م,ففي محافظة قلقيلية كم كانت فرحتي كبيرة بسبب الدعوة التي توجهت لنا للمشاركة في هذا اليوم وكانت المشاركة عبارة عن يوم تكريم للرياضيين الذي أكسبوا المحافظة النشاطات الرياضية فمنهم من قضى نحبه رحمهم الله, والباقي أحياء يرزقون جعل الله لهم البركة في عمرهم, وجلسوا بيننا وتم تكريمهم فكم كانت فرحتي كبيرة بتكريم هؤلاء الأبطال,ولكن لم تكتمل فرحتي لأكثر من ساعة واحدة والمفاجئة التي نغصت فرحتي وسروري وبهجتي هو مطالب المكرمين وعلى لسان الأستاذ مفيد إسماعيل من نادي عزون الرياضي, وكانت الصاعقة أن محافظة قلقيلية مستودع أبطال لفلسطين ولكن تجاهل كبار الحركة الرياضة والاتحادات الرياضية لهذه المحافظة طمس أبطالها, ها أنا أتعثر ولا أعرف من أي نادي رياضي في المحافظة ستكون البداية.
فمحافظة قلقيلية فيها المواهب الكثيرة وبتنوع ألعابها فعلى سبيل المثال لا الحصر :
كرة القدم: يوجد أهلي قلقيلية وإسلامي قلقيلية من أقوى فرق الدرجة الأولى المرشحة للصعود للدرجة الممتازة, وكما يوجد لاعبين من أبناء المحافظة داخل منتخب فلسطين الوطني والأولمبي والناشئين والأشبال ومنهم ( تيسير عامر, فهد عتال, أمين النصر, حمزة وهدان, لؤي نصار, محمد أبو الرز ) .
كرة اليد: نادي عزون بطل فلسطين لكرة اليد ولا ننسى فريق إسلامي قلقيلية أحد فرق الدرجة الممتازة العشرة في الوطن .
كرة السلة :حيث نادي جينصافوط خير مثال لتقدم كرة السلة في فلسطين
كرة الطائرة : ففي محافظة قلقيلية أبطال فلسطين في هذه اللعبة بلا منازع أبطال الكأس والدرع والدوري ولسنوات متواصلة وخير مثال فريق نادي جيوس ونادي عزون ونادي إماتين,وتم تشكيل منتخب فلسطين لكرة الطائرة بغالبية من أبناء نادي عزون وجيوس.
الشطرنج: لا يكاد يخلوا خبر رياضي عن شطرنج فلسطين إلا ودمغ على صفحات الصحف أسماء أبناء شبيطة من نادي عزون الرياضي بطل فلسطين .
كمال الأجسام : فمن المحافظة خرج الأبطال من أمثال معين شريم وغيره .
الكرة العابرة : رغم حداثة عهدها في العالم تشكل جل لاعبين منتخب فلسطين من محافظة قلقيلية, وشاركوا في البطولة العربية الأخيرة في جمهورية مصر العربية وأحرزوا المركز الثالث, وكأس أفضل فريق .

وكثيرة هي الألقاب التي تجلب باسم المحافظة وعلى مستوى الوطن حيث مديرية التربية والتعليم حصدت ستة ألقاب هذا العام ثلاثة ألقاب للذكور ومثلها للإناث,وكيف لنا أن ننسى اللاعب المحترف فهد عتال وزميله تيسر عامر, إضافة وجود عدد لا بأس به من أبناء المحافظة يمثلون فلسطين في ألعاب متنوعة, وكما قلت على سبيل المثال لا الحصر فحبله مثلاً منها بطل فلسطين فهد العتال, ولا أنسى نادي كفر قدوم وكفر ثلث وحجة وهنا ليست النهاية, كثيرة هي الهيئات المساندة والتي تدعم النوادي الرياضية منها المحلي ومنها الدولي فمن هذه الرسالة أناشد بالرجاء الحار سيادة الرئيس والحكومة الفلسطينية ووزير الشباب والرياضة, ولكل من تصله هذه الرسالة وله المقدرة على تقديم العون لهذه المحافظة, فهل نحن نحب الرياضة الفلسطينية فعلاً ؟؟ ,فهلا أنصفتم هذه المحافظة؟؟ فصوبوا أنظاركم لمحافظة قلقيلية .