وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اعتصام بالقدس تضامنا مع الاسرى الاردنيين المضربين عن الطعام

نشر بتاريخ: 30/05/2013 ( آخر تحديث: 31/05/2013 الساعة: 00:23 )
القدس - معا - نظمت لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين ونادي الاسير الفلسطيني (القدس) اليوم الخميس اعتصاما في مقر الصليب الأحمر في حي الشيخ جراح بالقدس، تضامنا مع الأسرى الأردنيين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.

وشارك في الاعتصام الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية بالداخل الفلسطيني ، والمحامي أحمد رويضي مستشار ديوان الرئاسة لشؤون القدس، وناصر قوس مدير نادي الأسير في القدس، وأمجد أبو عصب رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين، وأعضاء اللجنة، وعدد من أهالي الأسرى، وأسرى محررين.

ورفع المشاركون صورة ضمت الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال، وشعارات طالبت بالإفراج عن الأسرى الأردنيين.

وأوضح أمجد أبو عصب رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أن الاعتصام هو ضمن النشاط الأسبوعي التضامني في مقر الصليب الأحمر، واليوم وجه المقدسيون رسالة للاردن ملكا وحكومة وشعبا بالعمل بشكل فوري لاطلاق سراح الأسرى الاردنيين من سجون الاحتلال، في وقت يخوض فيه الاسرى الأردنيين اضرابا مفتوحا عن الطعام.

وأشار أبو عصب ان 26 أسيرا اردنيا يقبعون في سجون الاحتلال، ستة منهم من أصحاب المؤبدات وهم: عبدالله البرغوثي 76 مؤبد صاحب أعلى حكم في تاريخ القضية الفلسطينية، ومرعي أبو سعيدة 11 مؤبد، منير مرعي 5 مؤبدات، وهشام الكعبي 4 مؤبدات، ومحمد الريماوي مؤبد، وهاني خمايسة مؤبدان، اضافة الى مجموعة أخرى محكومة بعشرات السنوات.

وحذر أبو عصب من تدهور الحالة الصحية للاسرى الاردنيين الذين دخلوا اسبوعهم الرابع في الاضراب المفتوح عن الطعام، اضافة الى بدء عدد منهم اضرابا مفتوحا عن المياه والذين تم نقلهم الى مستشفى سجن الرملة.

من جهتها، ناشدت زوجة الأسير الأردني أكرم عبد الكريم زهرة 42 عاما الملك الأردني والحكومة الأردنية لادخال الأطباء الى كافة الأسرى المرضى، وتقديم العلاج المناسب لهم، مشيرة أن زوجها يعاني من أمراض في القلب وهو مضرب عن الدواء منذ 24 يوما، مما أدى الى تدهور حالته الصحية بشكل ملحوظ.

وأوضحت ان ادارة سجن ريمون منعت عنه الكنتين، علما ان عائلته في الاردن ممنوعة من زيارته منذ 6 سنوات، ويسمح فقط لزوجته وطفليه عبد الكريم 11 عاما، ومحمد 12 بزيارته.

وقالت:" نحن منذ شهر في قلق دائم، فلا حياة ولا سعادة بالبيت خوفا على تدهور حالة زوجي الصحية، الذي بدت عليه مظاهر التعب واضحة."

وناشد المعتصمون العاهل الأردني استغلال اتفاقية السلام بين الاردن واسرائيل لاطلاق سراح الأسرى كاستحقاق اساسي لعملية السلام.