وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بيريرا : منتخب البرازيل يُعاني كما الفلسطينيّين مع الإحتلال

نشر بتاريخ: 31/05/2013 ( آخر تحديث: 02/06/2013 الساعة: 09:40 )
بيت لحم - معا - فاجأ كارلوس ألبرتو باريرا المستشار الفني للمنتخب البرازيلي وسائل الإعلام والجماهير البرازيلية، عندما شبه فترة التراجع التي يمر بها منتخب "السامبا" على مستوى الأداء والنتائج بما يحصل ل الفلسطينيين بسبب وحشية الاحتلال الصهيوني .

ونقلت صحيفة " اللواء " اللبنانية عن باريرا انه قال في مؤتمر صحفي عن الصعوبات التي تواجه تربصات المنتخب البرازيلي الذي يستعد حاليا لمواجهة ودية مرتقبة مع المنتخب الإنجليزي بعد غد الأحد على ملعب "ماراكانا" التاريخي في البرازيل : "أنا أعتقد أن أفضل تشريح للوضع الذي نمر به حاليا هو أننا نعاني مثلما يعاني الفلسطينيون أمام الاحتلال الصهيوني، نحن نعيش في عزلة شبيهة بتلك التي يعيشها الفلسطينيون منذ مدة، وهو ما سنعمل على تغييره".

ويشرف فيليبي سكولاري على تحضيرات منتخب السامبا الذي سيكون مضطر للتخلي لبعض الوقت عن أهم لاعبيه، بسبب مباراة بايرن ميونيخ وشتوتغارت في نهائي كأس المانيا، كما إنّ المهاجم الشاب نيمار اضطر للمغادرة من أجل الفحص الطبي في برشلونة.

وأعلن المنسّق الفني للمنتخب البرازيلي عن أن النجم البرازيلي نيمار الذي وقع عقدا لمدة 5 اعوام مع برشلونة بطل الدوري الاسباني سيقدمه ناديه الجديد يوم الاثنين المقبل.
وقال باريرا: «توصلنا الى اتفاق لقضي بالترخيص لنيمار في السفر الى اسبانيا بعد المباراة الدولية الودية امام انكلترا في الثاني من حزيران المقبل، حيث سيقدم من طرف ناديه في 3 من الشهر ذاته».

وأضاف: «نعتبر انه من المهم ان يكون نيمار قد ادلى بجميع اللقاءات الصحافية الممكنة، لاننا مسالة نيمار - برشلونة انتهت الان، ويجب التركيز على المنتخب الوطني»، في اشارة الى استضافة السيليساو لكأس القارات من 15 الى 30 حزيران المقبل.

وأكد برشلونة على موقعه على شبكة الانترنت خبر تقديم نيمار الاثنين المقبل.
ودخل المنتخب البرازيلي المتوج باللقب العالمي 5 مرات في معسكر تدريبي استعدادا لكأس القارات التي توج بلقبها 3 مرات، وذلك منذ يوم الثلاثاء المنصرم.
وتخوض البرازيل مباراتين وديتين امام انكلترا في الثاني من الشهر المقبل بملعب ماراكانا، والتاسع منه مع فرنسا في بورتو اليغري.
وتابع باريرا الذي قاد البرازيل اللقب العالمي عام 1994 ومساعد المدرب الحالي لويز فيليبي سكولاري: «منذ فترة طويلة لم يحترف لاعب برازيلي في الخارج في صفوف فريق مثل برشلونة».