وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الثقافة المصري يقبل دعوة المدهون لزيارة غزة

نشر بتاريخ: 31/05/2013 ( آخر تحديث: 31/05/2013 الساعة: 22:17 )
غزة - معا - أعلن وزير الثقافة المصري الدكتور علاء عبد العزيز قبول الدعوة التي قدمها محمد المدهون وزير الثقافة والشباب والرياضة المقال لزيارة غزة، والمشاركة في حفل افتتاح معرض فلسطين الدولي للكتاب، المزمع تنظيمه بدءاً من "18" سبتمبر المقبل.

هذا وكان المدهون قد التقى بوزير الثقافة المصري اليوم الجمعة، في مكتبه بوزارة الثقافة المصرية بالقاهرة، بناءً على دعوة رسمية من الوزير المصري، ولبحث سبل التعاون وتعزيز البرامج الثقافية المشتركة بين البلدين.

وأكد المدهون في بداية اللقاء على أهمية التعاون بين البلدين، مقدماً التحية والتهنئة للوزير عبد العزيز بالمنصب الجديد، ومتمنياً له التوفيق في مهمته، ومشيراً إلى أن مصر تمثل قبلة المثقفين العرب، ومبعث نهضة الأمة.

واستعرض المدهون أهم البرامج التي تنفذها وزارته في النهوض بالمجال الثقافي، مشيراً إلى تنفيذ العديد من الاتفاقيات في هذا المجال، من بينها اتفاقية التعاون مع إيران بهدف دعم السينما.

وقال المدهون ان معرض فلسطين الدولي للكتاب لهذا العام يعد الأضخم والأكبر من حيث عدد المشاركين على المستوى الرسمي والشعبي والعربي والدولي، والذي سيقام بتاريخ 18 سبتمبر"، متوقعاً أن يشارك في المعرض "100"دار نشر من كافة أنحاء الدول العربية.

من ناحية أخرى، طلب المدهون من نظيره المصري تزويد وزارته بأي ملفات ومخطوطات تثبت الموروث الثقافي والتاريخي الفلسطيني، والموجود لدى جمهورية مصر العربية من أجل تجميعه وإرساله إلى اليونسكو لتثبيت الحق الفلسطيني في أرضه.

بدوره، شكر الوزير المصري علاء عبد العزيز دعوة المدهون، وقال:"يشرفني ويسعدني حضور معرضكم الكريم وزيارة أرض غزة الأبية، نحن شعب واحد دمنا واحد وهدفنا واحد تجمعنا الأخوة والمحبة".

كما أكد عبد العزيز أن المشهد الثقافي في مصر سيعود أقوى مما كان، وأنه بصدد إعادة ترتيب الوضع الداخلي من أجل النهوض بالثقافة المصرية, وقال:"ان مصر وفلسطين تربطهم علاقة الأخوة والمحبة"، مؤكداً حرصه على دراسة كافة الأفكار والبرامج التي طرحها المدهون، من أجل تنفيذها في المستقبل القريب، ومشيداً بجهود الوزارة المقالة في خدمة الثقافة الفلسطينية رغم ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من حصار وعدوان.

وأضاف عبد العزيز:"نتمنى أن نقوم بأي دور من أجل القضية الفلسطينية، نحن معكم ونقبل دعوتكم لزيارة غزة".