وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد كرة اليد يستعد لإتمام دورات لحكام ومدربي كرة اليد

نشر بتاريخ: 01/06/2013 ( آخر تحديث: 01/06/2013 الساعة: 15:46 )
غزة-تقرير معا- في ظل تكاثف مباريات كرة اليد في قطاع غزة، يفتقر القطاع لمحكي ومدربين هذه الرياضة، الذي تحظى بإقبال جماهير واسع إلى حد ما من قبل أبناء غزة.

الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد في قطاع غزة رأى انه لا بد من إعداد وتنظيم بعض الدراسات ودورات للحكام والمدربين بالقطاع، إيماناً منها بأهمية هذه الرياضة، وإقبال سكان القطاع لمشاهدة مبارياتها.

في هذا الشأن قال كمال الأشقر أمين سر اتحاد كرة اليد والناطق الإعلامي باسمه:"أتم الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد تحضيراته الجادة لعقد وتنظيم دراسات ودورات للحكام والمدربين بقطاع غزة، تقام في الفترة من الأول وحتى العاشر من يونيو القادم، بإشراف الاتحاد العربي لكرة اليد ضمن برنامجه لدعم الدول الناشئة".

وأضاف الأشقر:"إن التحضيرات مستمرة على قدم وساق من أجل تنظيم الدورة ونجاحها من خلال تحديد مقر إقامتها وحجز مقر إقامة المحاضرين وتجهيز الدارسين بعد مخاطبة الجمعية العمومية والأندية، حيث توقع أن يشارك ما يقارب 60 دارساً مجموع دورتي الحكام والمدربين".

وتابع الأشقر حديثه:" أن المحاضرين المصريين مصطفى شوقي"للحكام"، وإبراهيم غريب "للمدربين"، سيصلان غزة خلال الأيام القليلة القادمة، بعد مخاطبة الجهات المعنية لترتيب استقبالهم وزيارتهم في أول دورة بمجال كرة اليد وبإشراف عربي كامل"، وقال:"إن ذلك ليس بغريب على الاتحاد المصري لكرة اليد صاحب الريادة والخبرات الكبيرة بالمنطقة، والذي يدعم عمل الاتحاد العربي لكرة اليد دائما"ً.

وأشاد الأشقر بالدور الذي يلعبه الاتحاد العربي للعبة في دعم وبناء كرة اليد الفلسطينية، متمنياً أن يكون للدورة أثر كبير في تطوير الكوادر الفلسطينية، ومشدداً على أن هذا الأمر سيستمر وسيكون الاتحاد حريص عليه طوال فترة ولايته.

وفي ختام حديثه تمنى الأشقر من الأسرة الرياضية التعاون المستمر، موجهاً الشكر للاتحاديين العربي والمصري لكرة اليد على دعمهما لفلسطين.

مروان الزهار احد المدربين قال لمعا:"تعد هذه الدورة الأولى من نوعها منذ عشرين عاماُ على المستوى الفلسطيني"، مشيراً إلى أن وجود بعض المحاضرين من دول عربية.

وأشار الزهار إلى الدورة تحظى بمدربين ومحاضرين أكفاء في مجال لعبة كرة اليد ، منوهاً إلى اعتراف الاتحاد العربي لكرة اليد بالدورة.