وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو ربيع يلتقي بالهيئة التدريسية لمدرسة العامرية في نابلس

نشر بتاريخ: 01/06/2013 ( آخر تحديث: 01/06/2013 الساعة: 11:44 )
نابلس - معا - التقى العميد محمد نصر ابو ربيع مدير التوجيه السياسي بنابلس، بمدير مدرسة العامرية عماد عزيز ابو عزيز والهيئة التدريسية، متحدثا عن اهمية التعليم ورمزيته واهميته لدى الاجيال، والسلوك الحسن وعلاقتهم ببعضهم البعض وكيفية النهوض بهما من اجل التميز والابداع وذلك بحضور المقدم الدكتور تيسير فتوح.

واشار الى ان التعليم هو حالة نضالية مستمرة، من اجل النهوض في المجتمع والصمود امام الاحتلال وتحقيق اهداف وامنيات الشعب الفلسطيني بالحرية واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وتحقيق الاستقرار والنمو والازدهار والرخاء.

وتطرق العميد الى اهمية الاحترام المتبادل والسلوك الايجابي والتعاون والتماسك وتقدير الاهل للمدرسين، واحترام النظام العام والقانون واحترام الهيئة التدريسية وتوثيق العلاقة بين الطلبة ومعلميهم، مبينا ان المعلم انسان يأسره الاحترام والمحبة ويتعاظم جهده بالتقدير والرعاية وينطلق عطاؤه بالحرية والمسؤولية والمتابعة.

واكد على ضرورة وجود بيئة امنة للتعليم بعيدة عن العنف، مشيرا الى ضرورة الالتزام بالقانون.

والقى مصطفى حنني مفوض الدفاع المدني محاضرة لمنتسبي الدفاع المدني عن تنفيذ التعليمات والاوامر الصادرة من القيادة والالتزام بها، وقال ان الالتزام هو سر النجاح وهو تعبير حقيقي عن الولاء والطاعة، وهو العامل القوي للتقيد بالتعليمات وتنفيذها دون اجتهاد وبكل مسؤولية ، وهو احد المعاني للانضباط الذي يتطلب السرعة والدقة والإخلاص في العمل.

كما تطرق الى الانضباط وتعريفه ومفهومه واهميته للحياة العسكرية، مشيرا ان الانضباط يعني الالتزام بالاوامر والتعليمات وتنفيذها بدقة وسرعة ومهنية ويؤدي الى نجاح العمل وتنفيذ المهمات بالطريقة الصحيحة، متطرقا الى التراتبية واحترام الرتب والاقدمية في الحياة العسكرية واهمية ذلك من اجل سلامة العمل الامني والعسكري.

والتقى الرائد زكريا زيدان بمنتسبي شرطة مركز تل وتحدث لهم عن والتواصل التواصل مع الناس، وقال ان التعامل مع الناس فن من أهم الفنون نظراً لاختلاف طباعهم فليس من السهل أبداً أن نحوز على احترام وتقدير الآخرين، في المقابل من السهل جداً أن نخسر كل ذلك وكما يقال الهدم دائماً أسهل من البناء، وان التدريب المستمر هو المقوي والمنمي لمهارات وقدرات الاتصال والتعامل مع الاخرين، وكذلك الانضباط اساسي لرجل الامن في التواصل الجيد حيث ان الانضباط ركيزة اساسية ومحدد هام للسلوك وموجه له.

وكان قد التقى منال حامد من مكتب التوجيه السياسي في نابلس بمنتسبي شرطة مركز بيت فوريك، متحدثا عن احترام الرتب والاقدمية واهمية ذلك بالعمل الامني، وقال ان البناء العسكري الهرمي يقتضي لنجاحه من بين عناصر كثيرة باحترام الرتب الأصغر للرتب الأكبر وتلبية الأوامر والطاعة تعبيرا عن هذا الاحترام، كما يترجم احترام الرتب الأكبر للرتب الأصغر عدم استهتار القادة بأرواح الادرات التي تحت إمرتهم، ومن مظاهر هذا الاحترام أداء التحية العسكرية واحترام الأقدمية وإطلاق البنادق واستعراض حرس الشرف وعزف السلام الوطني ومظاهر كثيرة.

وواصل الشيخ نابغ بريك من مديرية أوقاف نابلس لقاءاته بالاحداث النزلاء في مركز الإصلاح والتأهيل في محافظة نابلس، متحدثا عن الشباب وعزيمتهم ودورهم الاساسي بالبناء والتقدم، متطرقا لعزيمتهم الصادقة وطاعتهم واخلاقهم وسلوكهم كما تابع تعليمهم الصلاة والوضوء والطهارة.

يذكر أن برنامج التوعية للنزلاء في مركز الإصلاح والتأهيل يتم بإشراف التوجيه السياسي وبالتعاون مع شرطة المحافظة ومديرية الأوقاف في نابلس.