وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية أريحا تبدأ بتوزيع 115 حاوية جديدة بالمدينة

نشر بتاريخ: 01/06/2013 ( آخر تحديث: 01/06/2013 الساعة: 13:29 )
اريحا- معا- بدأت بلدية اريحا صباح اليوم بالتعاون مع مجلس الخدمات المشترك بتوزيع 115 حاوية في مختلف شوارع وحارات المدينة، في حملة اطلقتها من اجل مدينة نظيفة واجمل وتعزيز ثقافة المواطن نحو التعامل السليم مع موضوع النظافة بحيث يتم توجيه عمال الصحة لتنظيف شوارع المدينة وازقتها .

وقال رئيس البلدية محمد جلايطة خلال عملية التوزيع التي بدأت في حارة العرب بالمدينة ان هذه الحملة تهدف الى رفع وعي المواطن بما يتعلق بالنظافة داعيا المواطنين للالتزام بهذه الحملة ورمي النفايات داخل الحاويات المخصصة لذلك، واضاف ان البلدية تتطلع لدور أكبر من طرف المواطن في سبيل نهضة المدينة من كافة الجوانب وخاصة النظافة العامة.

وقال عماد السالم رئيس اللجنة الصحية في المجلس البلدي ان عمال الصحة سيتوقفون عن جمع النفايات من امام المنازل ليتفرغوا للقيام بتنظيف الشوارع بالمدينة داعيا المواطنين الى الالتزام بهذه الحملة .

وناشدت بلدية اريحا مواطنيها وضع نفايات المنزل بكيس ومن ثم اغلاقه بشكل محكم ثم رميه داخل الحاوية القريبة من المنزل ، ووضع الكيس داخل الحاوية وليس بجانبها ، ورمي النفايات المنزلية قبل الساعة الثامنة صباحا ، عدم إزاحة الحاوية من مكانها ، وعدم القاء مخلفات الزراعة والابنية في الحاويات القريبة من المنازل. كما ناشدت البلدية عدم احراق الحاويات حيث يتسبب ذلك بحرمان الحي او الشارع من وجودها كما يعتبر حرق الحاوية جريمة يعاقب عليها القانون .

وعن انتهاء حملة توزيع الحاويات قال سلطان مرعي رئيس القسم الفني في مجلس الخدمات المسترك ان عملية التوزيع بحاجة الى أكثر من اسبوعين لتغطية كافة مناطق المدينة مرحبا بأية ملاحظات من قبل المواطنين.

تجدر الاشارة ان عدد الحاويات الموجودة حاليا بالمدينة بعد توزيع اكثر من 100 حاوية جديدة يصل الى أكثر من 450 حاوية موزعة على مختلف مناطق المدينة.