وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

داخلية المقالة تعقد لقاء بعنوان"ملامح التفكير الاستراتيجي المعاصر"

نشر بتاريخ: 01/06/2013 ( آخر تحديث: 01/06/2013 الساعة: 15:43 )
غزة-معا- عقدت وزارة الداخلية والأمن الوطني التابعة للحكومة المقالة في غزة، صباح اليوم السبت، لقاء تدريبياً تحت عنوان"ملامح التفكير الاستراتيجي المعاصر"، استهدف كافة أركان وقادة ومدراء الوزارة في إطار التطوير للكادر البشري والإداري.

وحضر اللقاء كل من الأستاذ فتحي حماد وزير الداخلية والأمن الوطني المقال، والأستاذ كامل أبو ماضي، واللواء صلاح أبو شرخ مدير عام قوى الأمن الداخلي المقال، والأستاذ سامي نوفل المراقب العام لوزارة الداخلية المقالة، وقادة ومدراء الأجهزة الأمنية والإدارات المركزية التابعة للمقالة.

وألقى المحاضرة التدريبية الدكتور إبراهيم المنسي الخبير الدولي في مجال التنمية البشرية، وهو فلسطيني الجنسية يقطن في الأردن وهو حالياً في ضيافة مؤسسة إبداع للدراسات والتدريب.

بدوره شكر حماد الدكتور المنسي، معتبراً محاضرة التفكير الاستراتيجي من أرقى المحاضرات التي تفتح الأبواب أمام أركان الوزارة لتطوير الأداء البشري والمهني في الوزراة.

وأكد حماد أن وزارته اعتمدت على نفسها في البناء والإعمار والتطوير، قائلا:"برغم الحصار والقصف والاستهداف من قبل الاحتلال الصهيوني تنض وزارة الداخلية في كل مرة أقوى وأشد معتمدة على نفسها بعد الله عزوجل لتخدم الوطن والمواطن".

من جانبه شكر اللواء أبو شرخ الدكتور إبراهيم المنسي على تلبيته الدعوة، مرحباً به بين أهله وأحبابه في غزة، وأثنى على خبرته في مجال التخطيط الاستراتيجي.

وقال أبو شرخ:"إن وزارة الداخلية انتقلت بجهود قادتها وجنودها من مرحلة التأسيس إلى مرحلة التطوير والتخطيط الاستراتجي وهو ما يجب أن ينتبه له الجميع"، مؤكداً على ضرورة تلقي جميع قادة ومدراء وأفراد الوزارة دون استثناء مثل هذه الدورات.

وشدد أبو شرخ على أن يكون لدى قادة الوزارة المقالة تغيير في منهجية التفكير والعمل على ارتقاء الوزارة، والتفكير الاستراتيجي نحو إرساء قواعد الأمن وخدمة الوطن والمواطن.

وتناول اللقاء التدريبي مجموعة من المحاور والبرامج في آليات التفكير والتخطيط الاستراتيجي وتخصصت في احتياجات وزارة الداخلية في هذا الجانب.

وفي نهاية اللقاء كرّم حماد الدكتور إبراهيم المنسي على جهوده وقدّم له درعاً تكريمياً بهذه المناسبة.