وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مسيرة ميدانية لمشروع "خلينا نتحرك للحد من حوادث السير"

نشر بتاريخ: 01/06/2013 ( آخر تحديث: 01/06/2013 الساعة: 15:45 )
نابلس -معا- نظمت جمعية اللد الخيرية في محافظة نابلس وشمال الضفة الغربية مسيرة ميدانية أول أمس الخميس شملت 200 طالبا من مدارس الوكالة في مخيم عسكر، احتجاجا على كثرة حوادث السير وللحد منها في محافظة نابلس، بحضور منسقة المشروع عرين ابو الرب والمدير التنفيذي للجمعية علاء درويش والمتطوعة بنان بني عودة.

وأكدت عرين أبو الرب منسقة مشروع خلينا نتحرك أن المسيرة توجهت من مدارس عسكر إلى دوار الغاوي شرقي المدينة حاملين اليافطات المناهضة لحوادث السير والسرعة الزائدة.

وقد شملت المسيرة ما يقارب 200 طالبا من صفوف السادس والسابع الأساسي، بالتعاون مع مجلس آباء عسكر ومدير مخيم عسكر، وأضافت أبو الرب أن هذه المسيرة تندرج ضمن أنشطة مشروع "خلينا نتحرك للحد من حوادث السير" في محافظة نابلس، وتباعا لسلسلة من الأنشطة والفعاليات التي تقوم بها الجمعية في التوعية المرورية والتنمية المجتمعية، ودعت أبو الرب جميع السائقين إلى اتخاذ الحيطة والحذر للحافظ على حياتهم وحياة أبنائهم وعدم التهور والتأني أثناء القيادة.

بدوره شكر علاء درويش المدير التنفيذي للجمعية مجلس آباء عسكر ومدير المخيم، والمتطوعين على جهودهم في دعم هذه المسيرة، داعياً كافة المؤسسات إلى تضافر جهودها في اتخاذ الأنشطة والفعاليات اللازمة للحد من ظاهرة حوادث السير المتكررة.

يذكر أن مشروع خلينا نتحرك هو مشروع تنموي يهدف لتعزيز مشاركة المجتمع المدني في الحد من حوادث السير ومكبات النفايات العشوائية، بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، وإشراف خدمات الإغاثة الكاثوليكية (CRS)، وتنفيذ جمعية اللد الخيرية في محافظة نابلس والشمال.