وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة عمال البناء والاخشاب وجمعية زهرة المدائن تكرما الشيخ محمد عزام

نشر بتاريخ: 01/06/2013 ( آخر تحديث: 01/06/2013 الساعة: 16:31 )
القدس - معا - نظمت نقابة عمال البناء والاخشاب وجمعية زهرة المدائن لتنمية وتطوير المجتمع لهذا الشهر حفل تكريم الشيخ عزام الخطيب مدير دائرة الاوقاف في القدس الشريف والنقابي الحاج عادل ابو ارميلة وسط حضور غفير من كل فئات المجتمع يتقدمهم وزير شؤون القدس المحافظ عدنان الحسيني وفضل طهبوب عضو المجلس الوطني لمنظمة التحرير وعضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي والعقيد حسين الكسواني مفوض القدس السياسي ومساعده فادي الرجبي.

وادارة عرافة الحفل ياسمين التفكجي مسؤولة العلاقات العامة في جمعية زهرة المدائن لتنمية وتطوير المجتمع في القدس، وعزف النشيد الوطني الفلسطيني مع وصلات غنائية ملهبة للفنان المقدسي غديان القيمري والفنانة نيفين الصاوي.

وبعدها القت عدة كلمات لمحافظ القدس عدنان الحسيني حيث تكلم بشكل مستفيض عن الشيخ عزام الخطيب، مشيدا بدوره في الدفاع عن المسجد الاقصى المبارك وحماية الاوقاف الاسلامية في المدينة المقدسة، وبمواقف النقابي الحاج عادل ابو ارميلة ومساعيه الدؤوبة لحماية الحركة النقابية في عموم فلسطين وفي مدينة القدس على وجه الخصوص وشكر جمعية زهرة المدائن ونقابة عمال البناء والاخشاب على نشاطهما الاجتماعي في المحافظة واشار بدورهما في تفعيل العمل الجماهيري.

وقال فضل طهبوب عضو المجلس الوطني الفلسطيني، وعضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي في كلمته عن تقديره لمن يقف وفاءً لرجالات القدس ويبادر من اجل تكريمهم، ما يشكل حافزا لاجيال قادمة بالسير على خطاهم ونهجهم لخدمة المشروع الوطني.

ونوه طهبوب في كلمته الى ان الشخصيتين المقدسيتين المكرمتين تصدرا الصفوف الاولى دفاعا عن المقدسات والمسجد الاقصى المبارك، مشيرا الى التميز الذي اتصف به عملهما حرصا منهما على تعزيز صمود اهلنا في مدينة القدس ورفع شأن مؤسساتنا الوطنية والنقابية وغيرها.

وبعدها قام العقيد حسين الكسواني مفوض القدس السياسي والوطني بالقاء كلمة ناقلا تحيات اللواء عدنان القيمري للحفل وللمشاركين وللمكرمين واشاد بنقابة عمال البناء وزهرة المدائن لقيامها بانشطة من شأنها تفعيل العمل الاجتماعي في القدس وحذر من خطورة الاجراءات الاسرائيلية في المدينة المقدسة وحملة التهويد التي تتعرض لها المدينة، داعيا الى وقفة فلسطينية موحدة تسندها حملة عربية واسلامية من اجل دعم الموقف الفلسطيني في الحفاظ على عروبة القدس واسلاميتها.

وفي نهاية الحفل قام بسام السلايمة بتقديم فقرة سين جيم بتبرع سخي من شركة اكرم سبيتاني في القدس ووزعت الجوائز على المشاركين، وتم تكريم الشيخ عزام الخطيب والحاج عادل ابو ارميلة بدروع تقديرية من قبل المحافظ عدنان الحسيني وسط تصفيق من الحضور وقام المكرمان بتقديم الشكر الجزيل للمؤسسات والحضور على هذا النشاط المعنوي باستذكار فعلا كواكب مضيئة في سماء القدس عملت وما زالت تعمل باخلاص للقدس.