وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الأسير يدعوا العرب وأحرار العالم إلى نصرة الأسرى

نشر بتاريخ: 01/06/2013 ( آخر تحديث: 01/06/2013 الساعة: 18:19 )
جنين- معا - دعا نادي الاسير الجماهير العربية والاسلامية واحرار العالم ومناصري الحرية والديمقراطية وجموع الطلبة وذوي الرأي والاختصاص الى نصرة الاسرى داخل سجون الاحتلال في ظل ما يتعرضون له من هجمة شرسة من قبل حكومة الاحتلال ممثلة بأجهزتها القضائية والتشريعية والتنفيذية و"مصلحة السجون".

جاء ذلك اثر العديد من الرسائل التي أبرقها الاسرى داخل سجون الاحتلال التي يعولون بها على كل من رؤساء الدول العربية والإسلامية والجامعة العربية والمؤسسات والمظلات الدولية التى تعنى بحقوق الإنسان والتي تضمنت بمجملها الضغط من اجل انهاء معاناة الاسرى من خلال اطلاق سراحهم من السجون الإسرائيلية، والى ان يتم ذلك التعامل معهم كأسرى حرب وتطبيق الاتفاقيات الدولية ذات الاختصاص عليهم.

وذكر الأسرى برسائلهم والتي عبرت بمجملها عن حجم المعاناة التى اصبحو يعيشوها خلال الأونة الأخيرة جراء المعاملة السيئة من قبل السجان الإسرائيلي وتمنوا على الجميع بان لا يسهم صمتهم بتكريس اخر احتلال في العالم والاستمرار باحتجازهم رغما عن كل القوانين الدولية والمبادئ الدينية والأخلاقية.

وفي السياق ذاته اعتبر راغب ابودياك امين سر جمعية نادي الاسير الفلسطيني وعلى ضوء الأوضاع التى أصبحت تعيشها الحركة الأسيرة جراء المعاملة القاسية من قبل أجهزة الاحتلال الإسرائيلي وخاصة مديرية مصلحة السجون بان استمرار الصمت العربي والدولي لا مبرر له اتجاه ما يجرى بحقهم.

واضاف ابو دياك بان هناك العديد من مراكز القوة بقضية الاسرى وعليها بذل الجهود اللازمة لانهاء معاناتهم عبر خطة شاملة انطلاقا من المركز القانوني والإنساني والوطني وعبر تجنيد الدعم المادي والمعنوي من الأشقاء العرب، بكل تأكيد حسب وصفه ستصبح طريق المعاناة قصيرة بشأنهم على طريق تحريرهم من السجون وتبييضها.