وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كواليس وخفايا كونجرس الفيفا ومقترح فلسطين

نشر بتاريخ: 01/06/2013 ( آخر تحديث: 02/06/2013 الساعة: 04:17 )
**كواليس وخفايا كونجرس الفيفا ومقترح فلسطين
** بلاتر ترك المنصة الرئيسية وجاء للقاء الرجوب قبل مناقشة بند فلسطين فماذا قالوا
** اتحاد الكرة يرسخ المعاناة بإصدار جديد بالغتين العربية والانجليزية وقام بتوزيعه على أعضاء الكونجرس **
** هذه حكاية التصفيق الحار الذي اختلف عن 18 بندا من بنود المؤتمر وقصة الاجتماعات المتعاقبة مع رأس الهرم **

موريشيوس– معا - دائرة الإعلام في اتحاد الكرة -يومان من الزمان لكنهما بواقع عامين من الإعداد ، ولان لكل قصص بداية وحكاية ونهاية ، فإننا ننشر بعض من كواليس وخفايا كونجرس الفيفا حول مقترح فلسطين فتابعوا معنا :

- قام السيد " بلاتر " رئيس الاتحاد الدولي " فيفا من مقعدة في المنصة الرئيسية وجاء للواء جبريل الرجوب في مكانه المخصص بين الدول الأعضاء ، وذلك لوضع النقاط على الحروف قبل خمس دقائق فقط على بدء مناقشة البند " 16 " والذي ينص على مقترح لفلسطين تستعرض فيه المعيقات والمشاكل التي تواجهها جراء ممارسات الاحتلال ضد الرياضة الفلسطينية ، حيث استمع الرجوب لما سيقوله بلاتر في خطابه وافتتاحه لمناقشة بند فلسطين ، وتم الاتفاق على كل شي بما يخدم توجه فلسطين لاستعادة حقوقها ، وأعرب في حينه الرجوب ثقته بتفويض بلاتر لمعالجة تلك القضايا قبل حلول اجتماع الكونجرس القادم .

- قام الوفد المرافق للواء الرجوب بتوزيع كتيب شامل باللغتين العربية والانجليزية والفلاشات الخاصة بكل القضايا من خلال حقيبة مميزة وذلك لأعضاء الكونغرس ، بالرغم من الحظر الممنوع على توزيع تلك الكتب ، إلا أن أيادي الرجوب والوفد المرافق كانت تستأثر بلحظات تدخل من خلالها هذه الكتب إلى أعضاء الكونجرس ، الذي اقبل عليه إقبالا شديداً وطالب عدد أخر بالمزيد منه .

- لم تنقطع الاجتماعات المتواصلة للواء الرجوب مع رؤساء الاتحادات العربية والآسيوية والإفريقية والدولية وكافة أعضاء الكونجرس ، حيث كان يتم التنسيق على أعلى المستويات ، وهو الأمر الذي مهد الطريق أمام استيعاب الجميع للحق الذي يطالب به اتحاد الكرة للاعبيه ومدربيه ورياضية خاصة وان بعض الدول كانت مضللة .

- لقي خطاب اللواء جبريل الرجوب في اجتماع الكونغرس أمام 209 دولة استحسان الجميع وصفقت له الأيادي لمدة طويلة ، وهى الوصلة التي لم تحظى بها كافة بنود أعمال المجلس البالغة 19 بنداً .

- التقى اللواء الرجوب مع جوزيف بلاتر أكثر من ثلاث مرات خلال أعمال الكونجرس يومي 30-31 /5 ، فيما كان الاتصال الهاتفي مفتوحاً بينه وبين بلاتر من اجل استعراض آخر المستجدات والتطورات بالملف الفلسطيني .

- تهافتت وسائل الإعلام المختلفة لتسليط الضوء على الملف الفلسطيني وقامت بإجراء العديد من اللقاءات مع اللواء الرجوب ، وكانت تتابع معه لحظة بلحظة آخر الأمور المترتبة على بند فلسطين في أعمال الكونجرس .