وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتماع دائرة المراة في الاتحاد العام لعمال فلسطين في اريحا

نشر بتاريخ: 02/06/2013 ( آخر تحديث: 02/06/2013 الساعة: 10:31 )
أريحا -معا- عقد في مقر الاتحاد العام لعمال فلسطين/ فرع اريحا اجتماع لدائرة المراة العاملة في فرع الاتحاد العام لعمال فلسطين بحضور عضو الامانة العامة للاتحاد ومسؤولة دائرة المراة وداد منويل ورئيس الاتحاد غازي ابو الهيجا ورئيسة لجنة المراة في اريحا امل ابو شوشة .

وتم خلال الاجتماع بحث العديد من القضايا التي من شانها ان تعزز اليات التواصل بين الدائرة الفرعية والدائرة المركزية في الاتحاد العام .

واعرب غازي ابو الهيجا عن شكره للامانة العامة ولمسؤولة دائرة المراة على هذه الزيارة العملية التي من شانها ان تعزز العلاقة بين الاتحادات الفرعية والامانة العامة، داعيا الى مزيد من الدورات الثقافية والزيارات الميدانية لدائرة المراة والعمل على تفعيلها عبر نشاطات مختلفة .

واكدت وداد منويل في كلمتها على اهمية دوائر المراة وضرورة تفعيلها في المحافظات بشكل عام والعمل على وضع خطط فرعية وبالتالي الاندماج في خطة وطنية لدائرة المراة على المستوى الوطني.

ومن اهم القضايا التي بحثها الاجتماع العمل على توفير عدد من المشاريع الصغيرة الانتاجية التشغيلية التي من شانها تعزيز دور المراة العاملة في الاتحاد وفي سوق العمل الفلسطيني وتعزيز دور الدوائر الفرعية ثقافيا ونقابيا وتنشيط دائرة المرأة في محافة اريحا والعمل على تقوية الدائرة من خلال اشراكها في العديد من البرامج والخطط والدورات في اقرب فرصة ممكنة.

وطالبت امل ابو شوشة مسؤولة الدائرة في محافظة اريحا بالعمل على دعم الدائرة الفرعية في اريحا واشراكها في العديد من النشاطات المركزية والوطنية من خلال الاتحاد العام لعمال فلسطين " الامانة العامة " واتفق في نهاية الجلسة على العديد من التوصيات التي خرج بها المشاركون في هذا اللقاء والتي تصب في مصلحة دائرة المراة بشكل عام .