وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د. عيسى يشارك في تخريج أطفال روضة سانت جورج في رام الله

نشر بتاريخ: 02/06/2013 ( آخر تحديث: 02/06/2013 الساعة: 11:43 )
رام الله- معا- شارك الامين العام للهيئة الاسلامية المسحية لنصرة القدس والمقدسات الدكتور حنا عيسى في حفل تخريج روضة مدرسة سانت جورج الثانوية، التابعة لبطريركية الروم الارثوذكس المقدسة في رام الله.

واشار الى أهمية هذه المرحلة في صقل شخصية الطفل، واكسابه ثقافة حب العلم والسعي للحصول عليه منذ نعومة الأظافر، وما لها من اهمية في استقلال الطفل عن والديه وبداية احتكاكه بغيره، مما ينعكس باثار ايجابيه في مرحلة المدرسة الابتدائية وما يليها من مراحل.

وأكد د. عيسى على أهمية العلم، مشيراً الى ان العلم والتعلم لا يرتبط بعمر او بمرحلة، بل يجب على الانسان في كل وقت ولحظة ان ينهل من علوم المعرفة والثقافة، لتتسع مداركه وتزيد خبرته، فالعلم هو البداية الحقيقية للتقدم والتطور، وطريق العلم والكفاح، هو بداية مشوار التقدم والحضارة لبناء دولتنا الفلسطينية المستقلة.

وحث د. عيسى الاهالي على اكساب الاطفال عادة القراءة وحب العلم، من خلال تزويدهم بالكتب والقصص التي تناسب اعمارهم، حتى تنشأ بينهم وبين العلم واكتسابه علاقة وطيدة تنتقل معهم من سنة الى أخرى، وابعادهم عن كل ما يمكن ان يدمر تفكيرهم وثقافتهم، وزرع حب العلم والتعلم في نفوسهم منذ اليوم، فالعلم في الصغر كالنقش بالحجر، فهؤلاء الاطفال هم رجال الغد وامل الامة.